رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعد السخرية من "شفايف" إليسا.. فنانات تعرضن للتنمر

كتب: يسرا محمود -

05:02 ص | الإثنين 17 ديسمبر 2018

إليسا

تحدثت الفنانة اللبنانية إليسا، عن تعرضها للتنمر، بسبب شكل "شفتيها"، خلال مشاركتها في جلسة حوارية بالأردن.

وروت إليسا، عن تعرضها للتنمر بسبب فمها، حيث تلقت الكثير من التعليقات السلبية حول شفتيها، لكن ذلك لم يؤثر عليها، فكانت تقابل ذلك بسخرية قائلة: "أنا إليسا لما تقدروا تعملوا إلى عملتوا ابقوا أحكوا عن أي شغلة عندي".

وأكدت الفنانة اللبنانية في حديثها أن مشكلة التنمر تؤثر بشكل أكبر على الأطفال الصغار، ويجب على الأهل متابعة الأمر والتحدث مع أطفالهم لمواجهة ما يعانوه في المجتمع من مضايقات.

إليسا ليست الفنانة الأولى التي تعلن عن تعرضها للتنمر بسبب شكلها هذا العام، ورصد "هن" أبرز النجمات الآتي تعرضن لمضايقات بسبب أجسادهن، نعرضها في الفقرات التالية:

تحدثت الفنانة منى زكي عن السخرية منها لقصر قامتها، في طفولتها وشبابها خلال المرحلة الجامعية، كما عايرها أحد الأساتذة بالحَوَل في عينيها، خلال مشاركتها في حملة ضد التنمر، التي دشنتها منظمة "يونيسف مصر".

 

قالت الفنانة وعارضة الأزياء تارا عماد، أنها تعرضت للتنمّر في مرحلة الدراسة، بسبب طول قامتها، خلا مشاركتها في الحملة ذاتها.

أكدت الفنانة شيماء سيف، إنها تعرضت إلى "التنمر" بسبب وزنها، في مرحلة الطفولة، ما جعلها تسأل نفسها: "أنا ليه مش زي البنات"، حتى واجهت الأمر بحب ذاتها وتقبلها.

وروت الفنانة بدرية طلبة، تفاصيل تعرضها للتنمر، عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام".

وقالت: "حصلي فعلا كنت مريضة بالغدة ومكنتش أعرف اللي بيحصلي ده من أعراضها، كانت مخلية وزني 45 كيلو وجاحظة عيني ومسببة لي زي شلل رعاش وعدم توازن وكنت على المسرح ووقعت وأنا بحاول أقوم سمعت واحد في الصف الأول بيقول البنت دي بتشم خلاني أدمرت نفسيًا لأني أصلا مش مدخنة وممنوع أتواجد في مكان فيه دخان لأني مريضة صدر".

وأضافت: "وعلشان كلامه الجارح ربنا أكرمني بدكتور وأستأصل الغدة اللي كانت خبيثة لكن قالي رجوعي لحالتي الصحية ولوزني وشكلي الطبيعي هياخد سنين بعد العمليه كنت كل ما أشوف حد بيتكلم ويبص عليا أفكر أنه بيقول الكلام الجارح نفسه".

وتابعت: "لحد ماشوفت فيلم آسف على الإزعاج غير مجرى حياتي وخلاني افترض حسن النية في اللي بيتكلم أو بيبص لي وفعلا كان ربنا أكرمني واتعرفت والناس بيتكلموا على طعامتي وخفة دمي، وكان ربنا أكرمني وجبت مكياج داريت الهالات السودة وحبيت عيبي وحبيت الهالات السودة وهي حبتني وتعايشنا مع بعض وحمدت ربنا أنه أكرمني بعيب بقدر أداريه بالمكياج".