رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

قاومي الأمراض بالحب.. دراسة تكشف طرق جديدة لمواجهة ضغط الدم ومحاربة العدوى

كتب: منى السداوي -

04:57 م | الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الرومنسية

كشفت دراسه حديثة أن الوقوع في الحب يعمل على التخلص من الكثير من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع الحساسية، بالإضافة إلى التقليل من الشعور بالألم، مع قدرته على محاربة العدوى.

وأكد الباحثون في جامعة ويسترن فرجينيا في ولاية كاليفورنيا إن الوقوع في الحب هو نتيجة لنشاط متزامن في 12 منطقة من الدماغ تعمل معاً، وتبدأ التغييرات الأولى في نشاط الدماغ في غضون خُمس من الثانية من الوقوع في الحب.

وجائت نتائج الدراسه أن هناك طفرة في المواد الكيميائية مثل الدوبامين، والتي تساعد على تنظيم الاستجابات العاطفية، والأوكسيتوسين "هرمون العناق" الذي يثير مشاعر الثقة ويقلل من الشعور بالقلق، فوجد الباحثون أن الرومانسية يمكن أن تحسن من عتبة الألم والتخفيف من أعراض الحساسية لدى المرضى.

ومن المعتقد أن الهرمونات التي يتم إطلاقها عن طريق اللمس من المرجح أن تلعب دوراً في مراكز الضغط في الجلد المتصلة بالدماغ من خلال العصب المبهم، والذي يمتد إلى أسفل الجسم.

وجائت تلك النتائج بعد أخذ عينه مكونه من 50 امرأة، وقعن في الحب خلال فترة الدراسة التي استمرت لعامين، كان لديهن تغيرات وراثية مرتبطة بتركيزات أعلى من المركبات التي تهاجم الفيروسات.