رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سيدات عن حملة "حياتك محطات": استهدفت المكان الصح

كتب: ندى نور -

06:41 م | الأحد 11 نوفمبر 2018

حملة

"حياتك محطات.. متخليش محطة توقفك "، شعار الحملة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، داخل بعض المحطات المحورية في مترو الإنفاق، وهى محطات العتبة ورمسيس والعباسية وجامعة القاهرة.

وأشادت السيدات في محطات المترو بالحملة لتركيزها على موضوعات هامة،  مثل "التحرش" من خلال عرض عقوبة المتحرش وحث الفتيات على التصرف بإيجابية من خلال الإبلاغ وتحرير محاضر، و"الزواج المبكر" وغيرها من قضايا العنف ضد المرأة.

قالت أميرة كامل، سيدة عاملة في أحد الجهات الحكومية تتردد على محطات المترو بشكل يومي: "احنا محتاجين لحملات زي دي في المترو لأنه أكتر وسيلة مواصلات الناس بتركبها بشكل يومي".

وأضافت أثناء حديثها لـ"هُن"، أن استخدام الصور التعبيرية على المحطات أكثر ما يجذب النظر إليها لقراءة المضمون متابعة: "أول حاجة لفتت نظري الصور وفضلت أقرأ إيه اللي مكتوب، بس ياريت تتطبق  الحملة دي في كل المحطات".

"أنا من وجهة نظري مش شايفة إنها مفيدة في محطات المترو لأن الناس بتبقى مستعجلة فمحدش هياخد باله منها"، بهذه الكلمات عبرت آيات محمد، طالبة جامعية، عن رأيها في تطبيق الحملة في محطات المترو.

وترى "آيات"، أننا نحتاج إلى تطبيق الحملة على أرض الواقع وعمل حملات توعية بخطورة التحرش والزواج المبكر وغيرها من خلال الندوات.

اختلفت وجهة نظر منال أحمد، 25 عامًا، والتي ترى أن الحملة تستهدف موضوعات هامة ويجب التركيز عليها وخاصة التحرش بعدما نتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وكذلك توعية المرأة بضرورة العمل وأن تكون منتجة في المجتمع لأن نسبة السيدات غير العاملات بالمجتمع كبيرة.

وأكدت "منال"، أن أكثر شىء جذبها للحملة الشعارات المستخدمة ومنها "كتر العيال هتربطك مش هتربطه"، و"لسه بدري سبوها تختار" بالإضافة للصور الجذابة.

وترى أن الفكرة جديدة ومختلفة وتستحق الإشادة والتقدير، ويمكن تطبيقها على كل محطات المترو لتستهدف عدد أكبر.