رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور والفيديو| في عيد ميلادها.. زيجات "الشحرورة"

كتب: غادة شعبان -

08:24 م | السبت 10 نوفمبر 2018

صباح

امتازت بالرقة والأنوثة، فكان يغلب عليها طابع "المرح" الممتزج بالحيوية والبهجة من خلال أغانيها التي قدمتها عبر تاريخها العظيم، فكانت تمتلك صوتًا عذبًا يُعرف من وسط أقرانه، شدت به بعضا من أشهر أغانيها "عاشقة وغلبانة والنبي، زي العسل، يانا يانا، أمورتي الحلوة"، إلى جانب كونها أيقونة من أيقونات الجمال، فكانت مشرقة ويتكامل صوتها العذب مع جمالها الذي لا مثيل له، ويتزامن اليوم 10 نوفمبر ذكري ميلاد "الشحرورة"، والتي رحلت عن عالمنا 2014.

اشتهرت بكثرة أزواجها فتزوجت ما يقرب من 9 رجال، فكان أول أزواجها نجيب الشماس، وهو والد ابنها الدكتور "صباح الشماس"، والذي اسمته على اسمها، بعد إنهاءها تصوير فيلم "أول نظرة" وهو الزواج الذي دام حوالى 5 أعوام، ثم انفصلا وأعلنا طلاقها رسمياً.

ويعتبر عازف الكمان "أنور منسي" ثاني أزواج الشحرورة، وهو والد ابنتها هويدا، الذي طُلقت منه لمرتين، إذ تزوجا في المحكمة الشرعية الابتدائية في القاهرة وبعد خلافات كثيرة نشبت بينهما تم طلاقهما للمرة الأولى في فبراير 1955، ثم عادا إلى بعضهما وتزوجا مرة ثانية في 12 نوفمبر 1955، وبعد عودة الخلافات بينهما وقع الطلاق الثاني.

أما زواجها الثالث كان من الإعلامي أحمد فراج، الذي دام لمدة 3 سنوات، منذ عام 1960، في منزل صباح في عمارة برج النيل في الجيزة وتم طلاقهما في عام 1963.

ولم يكن زواجهما زواجا عاديًا فقد فرض عليها فراج عدة شروط للزواج منها، بينها عدم ظهورها بالحفلات الخاصة، ومنع ارتدائها بالفساتين "الديكولتيه"، إلى جانب تصميمها لفساتين السهرة في حدود الحشمة، وكذلك منعها من الأغاني الراقصة، وممنوع تقديمها للقبلات على الشاشة.

ووافقت صباح على عجلة من أمرها بحماسة شديدة، وبدافع الحب، ولكن لم يكتمل بسبب اختلاف الطبائع الشديدة بينهما.

وكان دنجوان السينما "رشدي أباظة" رابع أزواجها، فتزوجا سريعا وتطلقا سريعا، في زواج لم يدم سوى 24 ساعة فقط، وتزوجا أثناء تواجد صباح وشقيقتها في منطقة "صيدا"، فيما كانت صباح تشاركه بطولة الفيلم، وروت ابنته وشقيقته أحداث وتفاصيل قصة زواجهما فى البرامج التلفزيونية.

بعد طلاقها من رشدي أباظه تزوجت من أمير عربى لكنها رفضت الإفصاح عن هويته، واستمر الزواج شهر واحد فقط، لتتزوج بعده من النائب اللبنانى المعروف المليونير "يوسف حمود"، عام 1971، واستمر الزواج عامين.

لتتزوج من الشاب اللبنانى "فادى لبنان" الراقص بالفرقة اللبنانية للفنون الشعبية والذي تم عام 1986، واستمر زواجهما الذى يعتبر أطول زواج للصبوحة 17 عاما.