رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بالصور| في ذكرى رحيل "ساحر النساء".. 6 قصص غرامية حقيقية في حياة رشدي أباظة

كتب: امينة اسماعيل -

05:26 م | الخميس 27 يوليو 2017

رشدي أباظة

نظرات عينيه تتغزل في محاسن النساء باختلاف درجات جمالهن، جعلت منه "دنجوان" بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بالإضافة إلى شاربه، وحدة نظراته الثاقبة وبنيته التي جعلت منه فارس لأحلام ملايين من الفتيات العالم العربي حتى الآن.

رشدي أباظة "حلم كل فتاة" ليس في عهده فقط بل لايزال حلما حتى الآن، وذلك لصفاته التي كانت تجذب النساء له، عُرف عن أباظة تعدد عشيقاته وزيجاته، فهناك من تزوجهن من الوسط، وهناك من تزوجهن من خارج الوسط.

دوريس راسل

أولى قصص حبه كانت في عمر الـ19 عامًا، حيث أحب فتاة إنجليزية تدعى دوريس راسل، كانت ابنة الجيران في شبرا، فكانت ابنة مساعد حكمدار أمن القاهرة، لكن تستمر قصة الحب طويلا، حيث اضطرت دوريس للسفر مع أسرتها إلى إنجلترا.

كاميليا

فنانة عُرفت بحب الملك فاروق لها، مما اضطر رشدي أباظة للسفر إلى إيطاليا، بعدما امتنع المنتجون عن التعامل معه مجاملة للملك فاروق، وتوفيت محترقة في حادث سقوط طائرة.

تحية كاريوكا

كانت أولى زيجاته عام 1952م، استمر زواجهما 3 سنوات، وجاء الأمر سريعا، بعد وفاة عشيقته كاميليا واحتراق جسدها في سقوط الطائرة أثناء سفرها، أصبح يذهب إلى الملاهي الليلية كثيرا، فذهبت تحية كاريوكا لتواسيه، فعرض رشدي عليها الزواج ووافقت.

بربارا

السيدة الأمريكية بربارا، هي زيجته الثانية، أنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، واستمر الزواج 4 سنوات ثم انفصلا، كانت بربارا زوجة صديقه بوب عزام شقيق المطربة داليدا، وتزوجت رشدي بعد طلاقها منه.

سامية جمال

أقدم أباظة في عام 1962م على زيجته الثالثة، وكانت من نصيب الفنانة سامية جمال، استمر زواجهما 18 عامًا، وإنتهى بالطلاق في عام 1977م.

صباح 

رغم أن زواجه من سامية جمال كان لا يزال قائما إلا أن رشدي أباظة تزوج من الفنانة صباح عام 1967م، ولم يستمر زواجه من الشحرورة سوى أسبوعين فقط، وجاء زواجهما بعد أن رقصا معا في ليلة في بيروت، واشتد التصفيق لهما بعد تلك الرقصة، فعرض عليها الزواج، لكن سرعان ما انفصلا.

نبيلة أباظة

ابنة عمه تزوج الفنان رشدي أباظة قبل وفاته بعامين بابنة عمه نبيلة أباظة، ابنة المستشار سليمان أباظة، وكان زواجا تقليدي بدون أن يحبها إلا أن أصابه المرض ووقفت بجانبه حتى آخر لحظات في حياته.

 

الكلمات الدالة