رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

راندا فخر الدين: الإعلام أداة قوية لمحاربة أسباب الزيادة السكانية

كتب: نرمين عفيفي -

03:30 م | الجمعة 09 نوفمبر 2018

راندا فخر الدين

قالت الدكتورة راندا فخر الدين، رئيسة الاتحاد النوعي لحماية المرأة والطفل، إن الإعلام أداة قوية لمحاربة أسباب الزيادة السكانية، مؤكدة على ضرورة أن تتبنى الدولة والقطاع الخاص برامج توعوية للقضاء على الزيادة السكانية، والتي واجهت عدة تحديات أبرزها الفكرة السائدة لدى الكثيرين بمخالفة ذلك للشرع. 

وأضافت فخر الدين، خلال لقائها مع الإعلامي شهاب شعبان، لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "النيل للأخبار"، أن الزيادة السكانية لها مخاطر كبيرة جدًا على الاقتصاد القومي، وينبغي التحرك للحد من آثارها خلال السنوات المقبلة.

كما أكدت على أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات فاعلة عبر وسائل الإعلام المختلفة للتوعية بالظواهر الاجتماعية المختلفة، التي تؤثر في سلوك المواطن وتدفعه إلى زيادة عدد مواليده.

وتابعت فخر الدين، أنه تم بث 43 ألف تنويه تليفزيوني، و1100 تنويه إذاعي للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية حتى الآن ، بالإضافة إلى 129 لافتة طرق، مشيرة إلى بدء حصاد هذه الحملة نجاحًا ملموسًا بعدما فتحت بابًا للتفكير لدى الأسر حول تأثير كثرة الإنجاب على مستوى الحياة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف والأزهر شاركا في هذه الحملة التوعوية، متابعة أن المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية وضع المحتوى الخاص بتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تنظيم الأسرة.

الكلمات الدالة