رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ممثلة المرأة بحزب الوفد تلتقي بشيخ الأزهر ضمن مبادرة "مصر المحبة"

كتب: منى السداوي -

03:05 م | الخميس 08 نوفمبر 2018

الدكتورة منال العبسي

زارت الدكتورة منال العبسي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في إطار مبادرة "مصر المحبة"، التي أطلقتها اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد لدعم مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ولنشر السلام والمحبة بين الشعوب.

وناقشت "العبسي" معه بعض القضايا العامة والأمور المتعلقة بالمرأة، وشكرته على دعمه المستمر للمرأة المصرية، خاصة بعد قراره الأخير بعدم نقل السيدات العاملات بالأزهر من أماكن عملهن، ما لم يكن يرغبن في ذلك أو بعد عرض مبررات النقل وموافقته الشخصية على القرار. 

وقالت الدكتورة منال العبسي، في بيان لها، اليوم: "لا أرى أجمل وأبهى من لقائي بالعالم الجليل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وإمام السلام والمسلمين، فقد رأيت منه التواضع والنبل وكرم الأخلاق وجمال الاستقبال، وكذلك فهمه لقضايا المرأة ومتطلباتها وسعية الدؤب على تلبية تلك المتطلبات".

وأضافت "العبسي" أن أهم ما يميز اللقاء، والذي ترسخ فى الوجدان خاصة أنه رجل يمثل بحق تفرد الأزهر وقيمته التي لا تضاهيه، حرصة الدائم على نشر صحيح الدين الإسلامي الوسطي ومواجهة الفتاوى المتطرفة والأفكار الهدامة التي تبعد كل البعد عن شريعتنا الإسلامية، وكذلك تقديره واحترامه للمرأة ووضعها في مكانتها التي أوصى بها ديننا الحنيف وهذا ما لمسناه منه خلال الزيارة بحسب قولها.

ولفتت رئيس اللجنة أن الشيخ "الطيب"، أكد خلال اللقاء على أن صمود المصريين مسلمين وأقباط وترابطهم يمثل الرد الأقوى على تلك العصابات الإرهابية المتطرفة التي لا تعرف لها وطن أو دين وتسعى إلى إسقاط الدولة المصرية.