صحة ورشاقة
الجنس في الأحلام

الأحلام الجنسية من أكثر أنواع الأحلام التي تؤرق الشريكين، خاصة إن تعلقت بأشخاص آخرين، فهي كذلك تؤرق أيضاً من لم يجدوا بعد شريك حياة، إذا كانت على العكس، تتعلق بأشخاص قريبون منهم.

 

لماذا تكون الأحلام الجنسية مصدراً للقلق؟

ليس من الضروري أن تسبب الأحلام الجنسية القلق دوماً، وإنما قد تكون مصدراً للمتعة لصاحبها/تها، إلا أن المتعة أو القلق يكون مصدرهما:

1- نظرة صاحب/ة الحلم لموضوع الجنس ككل.

2- النظرة المجتمعية للجنس والعلاقات الجنسية.

3- التجارب الشخصية لصاحب/ة الحلم.

4- الأحداث اليومية والظروف المحيطة بصاحب/ة الحلم.

 

لا داعي للقلق!

فالأحلام الجنسية لا تعني دوماً ما يظهر خلالها، كما أنه لا يوجد شخص على وجه البعض يمكنه اختيار أحلامه، لذا لا داعي أيضاً للشعور بالذنب أو تفسير أحلامك أو أحلام شريكك/تك الجنسية كخيانة، أو أمر يستدعي التدقيق والتساؤل عن رغباته الجنسية تجاه الآخرين.

كذلك لا تعد الأحلام الجنسية بممارسات جنسية غير مألوفة أو مستنكرة مثل ممارسة الجنس علناً أو الاغتصاب أو غيرها، مؤشراَ لتفضيلات الشخص الذي يختبرها أو رغبته في تجربة هذه الممارسات في الحياة الواقعية، وإنما تكون غالباً نتيجة للضغوط والصراعات النفسية غير المتعلقة بالجنس.

ماذا تعني الأحلام الجنسية إذن؟

في كثير من الأحيان تكون الأحلام الجنسية وسيلة طبيعية لمساعدة الجسم على التخلص من النشاط الهرموني الزائد في مرحلة البلوغ أو غيرها، أو تفريغ الرغبات الجنسية المكبوتة أثناء النوم كذلك، يستخدم العقل اللاواعي الأحلام الجنسية للتخلص من الضغوط النفسية، أو التعبير عن أمور أخرى تتعلق بالحياة الواقعية لصاحب الحلم ولكن لا علاقة لها بالجنس.

فعلى سبيل المثال، ممارسة الجنس مع رئيسك/تك في العمل قد يشير إلى أنك ربما أصبحت أكثر ثقة في قدراتك العملية ومستعداً لخوض تجارب جديدة في العمل، كما قد تعني ممارسة الجنس مع أحد الأصدقاء أو المقربين في الحلم أنك معجب/ة بصفات هذا الشخص وتحبها وتسعى/ين للتمتع بها.

هل الممارسات الجنسية المثلية في الأحلام هي مؤشر لتوجه جنسي كامن؟

لا على الإطلاق، فهي فقط مؤشر على ارتفاع درجة ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك وقبولك لها ككل ولا علاقة لها بأي حال من الأحيان بميولك الجنسية.

ماذا عن ممارسة الجنس مع أشخاص آخرين بخلاف الشريك/ة؟

قد يحمل الأمر أكثر من معنى حسب طبيعة العلاقة مع الشخص/الفتاة الذي مارست الجنس معه في الحلم، فإذا كان مع أحد الغرباء، فقد يشير ذلك إلى كونك تتمتع/ين بمعدل مرتفع من الرغبة الجنسية وتحتاج/ين لتلبيتها بشكل أكبر في الواقع، خاصة إذا كانت الممارسة التي حلمت بها تختلف كثيراً عن طبيعة الممارسات المعتادة بينك وبين شريك/ة حياتك.

أما إذا كان هذا الشخص/الفتاة شريك/ة سابق/ة فقد يكون السبب في ذلك هو أن عقلك لم يتم بعد عملية الانتقال للشريك/ة الجديد/ة، فيقوم باستبدال الأشخاص ليأتي بالشخص الذي اعتدت عليه قديماً، أو أنك تشعر/ين أنك ربما تكرر/ين بعض الأخطاء التي أدت لفشل علاقتك بالشريك/ة السابق/ة في علاقتك الجديدة.

أخيراً، الحلم بممارسة الجنس مع المشاهير هو أحد أكثر أنواع الأحلام الجنسية شيوعاً، وهو يشير ببساطة إلى إلى أنك ترغب/ين في الحصول على المزيد من الاهتمام أو الأضواء أو الشهرة في الوقت الحالي.

تعامل/ي مع أحلامك الجنسية ببساطة واستمتع/ي بها أو على الأقل لا تشعر/ي بالذنب تجاهها.

 

 

أخبار قد تعجبك