رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أطعمة غذائية تزيد الرغبة الجنسية وأخرى تضعفها.. "المشروبات الغازية" خطر

كتب: آية المليجى -

12:38 م | السبت 02 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تلعب المواد الغذائية دورا مهما في الرغبة الجنسية لدى الجنسين، حيث توجد بعض الأطعمة التي تزيد الرغبة وأخرى تكبحها، غير أن بعض الحميات الغذائية ذات تأثير مباشر على الرغبة الجنسية، حيث تؤثر في إفراز الهرمونات ذات العلاقة بالرغبة الجنسية.

يرى بعض خبراء التغذية، أنه يمكن رفع مستوى الرغبة الجنسية، من خلال تناول مواد غذائية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "دي"، فكثير من الدراسات التي أجريت مؤخرا، أثبتت أن النقص المزمن لهذا الفيتامين في الجسم يخفض مستوى هرمون إستروجين لدى النساء، وهرمون التستوستيرون لدى الرجال، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

ولزيادة مستوى فيتامين "دي" في الجسم، ينصح الخبراء بتناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون البري الذي يحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين، وتوجد أنواع أخرى من الأسماك التي تحتوي على نسبة جيدة من هذا الفيتامين مثل سمك أسقمري.

وتوجد بعض العناصر الغذائية الأخرى التي ترفع نسبة هذا الفيتامين، منها، الحليب وعصير البرتقال ورقائق الحبوب المشبعة، وأيضا بيض الدجاج، بخاصة صفار البيض.

وأطعمة أخرى غنية بفيتامين "دي"، منها الفطر (المشروم)، لكنه يحتوي على فيتامين "دي 2" والمصادر الحيوانية على فيتامين "دي 3".

وتوجد مواد غذائية أخرى تكبح الرغبة الجنسية أو تضعفها، حيث أوضحت نتائج دراسة أمريكية أن هذه المواد لا تؤثر سلبا فقط في صحة الشخص، بل في بعض وظائف الجسم أيضا، وبينها الرغبة الجنسية.

ومن أكثر هذه المواد التي تؤثر سلبا على الصحة الجنسية، حليب البقر، لأنه يحتوي على مضادات حيوية، وهرمون النمو، وهذه تؤثر سلبا في الخلفية الهرمونية للجسم لأنها تسبب خللا في الإفراز الطبيعي للهرمونات. 

وتعتبر المشروبات الغازية ذات تأثير سلبي على الرغبة الجنسية، وأيضا المعلبات بمختلف أنواعها. 

الكلمات الدالة