رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جهاد الكومي تتقدم بطلب لـ"النواب" للموافقة على التحاق الفتيات بالجيش

كتب: نرمين عصام الدين -

08:43 م | الأحد 04 نوفمبر 2018

جهاد الكومي

تقدمت جهاد الكومي مؤسسة حملة مجندة مصرية، بطلب رسمي إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب؛ لمناقشة أهداف الحملة داخل البرلمان المصري، وطرح جلسة عامة ومن ثم التصويت على التصريح بشأن التحاق الفتيات بالكليات العسكرية.

وقالت جهاد في تصريح لـ"هن"، إن ذلك تم بناء على مناقشات مع عدد من أعضاء البرلمان، حيث أبدوا رغبتهم بالموافقة على أهداف الحملة، موضحة أن الهدف من الطلب، دراسة إمكانية دخول الفتيات كلية الشرطة بعد إتمام شهادة الثانوية العامة أسوة بالشباب، وإتاحة الفرصة لهن بدخول الكليات العسكرية.

وأضافت الكومي أنها تسعى إلى فتح باب التطوع للفتيات وخضوعهن للتربية العسكرية، والالتحاق بالجيش المصري في مجالات كالتدريب على الإسعافات الأولية والقتال وفرق المظلات.

وتابعت أن نحو حوالي 20 ألف من الفتيات يرغبن بالالتحاق بالكليات العسكرية في 2015، مؤكدة أن العدد تزايد لأكثر من مليون طلب من قبل الفتيات؛ وذلك من خلال الاستمارات الإلكترونية للحملة على مستوى محافظات الجمهورية.

واتخذت مؤسسة حملة مجندة مصرية دولة أثيوبيا مثالا، والتي سبقت مصر في تعيين المرأة وزيرات دفاع، حيث عيّن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، عائشة محمد موسى لتولي رئاسة وزارة الدفاع خلفا للوزير السابق موتوما مكاسا، كأول امرأة مسلمة تتولى هذا المنصب، وذلك بعد جلسة للبرلمان الإثيوبي في منتصف الشهر الماضي.