رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالصور| قصة نجاح بطل الجمهورية للجمباز "7 سنوات"

كتب: سما سعيد -

11:23 م | الجمعة 02 نوفمبر 2018

يوسف محمود البكري

تمكن يوسف محمود البكري، البالغ من العمر 7 سنوات من الحصول على الجائزة الذهبية في بطولة "الجمهورية 1" للجمباز، التي تقام بنادي المقاولون العرب في نفس الميعاد من كل عام، وتعتبر لعبة الجمباز من الرياضات الفردية الصعبة، إذ أنها تتطلب لياقة وقوة خاصة وسلاسة في الأداء.

وتحدث الكابتن صهيب مصطفى، مدرب فريق الجمباز بأكاديمية "جيمانستك" عن تفاصيل تدريبات "يوسف" التي أهلته للفوز بالبطولة، قائلا، لـ"هن"، إن "التدريب الأساسي كان قبل 3 أشهر من البطولة على يد الكابتن عيد أحمد، الذي بدوره، جهزه بتكثيف التدريبات للالتحاق بالبطولة، (الولد فعلا كان حاصل من سنة على ذهبية الجمهورية)".

وتابع، "السنة دي كانت بطولة الجمهورية مختلفة فأصبحت بطولة (الجمهورية 1) و(الجمهورية 2 الجمهورية الأساسية)".

وأضاف، "هدفنا كان إحراز الذهبية بردو، يوسف اللي بتنبأ له بمستقبل هايل ورعاية خاصة من وزارة الشباب والرياضة، وأتمنى ترشيحه لبطولات عالمية أيضا".

وعن طبيعة الرياضة في مصر أضاف، "مع الأسف الرياضة مش منتشرة كتير داخل النوادي رغم إن اتحاد الجمباز اتصنف من أفضل خمس اتحادات في العالم بجميع أنواعه".

وأوضحت شيرين خضر، والدة يوسف، أن "نجاح ابنها بدأ من المنزل، مشيرة إلى أنها "تهتم بطعامه طوال فترة التدريب، وتحرص دائما على مواعيد التمرين".

وأضافت، "بشجع كل أم تنمي قدرات أطفالها ومتقلقش، لأن مفيش وقت بيضيع مع الرياضة"، وأضافت أن ممارسة الرياضة تعطي قدرة أكبر على النجاح والتميز.