رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروعات وزارة الشباب والرياضة والحكومة الألمانية للنساء فقط

كتب: هدى رشوان -

10:38 م | الخميس 15 فبراير 2018

وزارة الشباب والرياضة

تنفذ وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني"، مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ) بتكليف من الحكومة الألمانية مشروع "شباب ضد التحرش" في ضوء الجهود المبذولة من الوزارة لمحاربة التحرش في مصر، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة بمراكز الشباب.

وقالت دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، أن حملة "شباب ضد التحرش" هي حملة وطنية تستهدف الحد من ظاهرة التحرش من أجل خلق بيئة آمنة للجميع وخاصة للسيدات والفتيات في مصر، من خلال تعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين، واحترام حرية الأشخاص وتقبل التنوع والاختلاف.

وترتكز الحملة على مجموعة من المبادئ مثل: احترام حرية الأشخاص بشكل عام، حق الدفاع عن النفس، المساواة بين الرجل والمرأة، التحرش جريمة بالقانون، تقبل التنوع والاختلاف.

وأضافت أنه تم إطلاق عدد من البرامج في إطار المشروع منها حملة "مجتمعي أرقى دون تحرش" التي تتبنى رؤية "مجتمع مصري واعي إيجابي آمن مناهض للتحرش".

وتضمنت الحملة تنفيذ تدريبات لإعداد مجموعة من المدربين والمدربات والكوادر الشبابية للتوعية بمناهضة ظاهرة التحرش في كل من محافظات "القاهرة – الجيزة – القليوبية -  الإسكندرية - الإسماعيلية -  الدقهلية – سوهاج" كمرحلة أولى يتبعها الانتشار في باقي المحافظات.

وتابعت "فؤاد" أنه سيتم تنفيذ أنشطة "الويندو"، وهو برنامج تدريبي من الفتيات للفتيات فقط، يتم من خلاله التدريب على مجموعة من التقنيات الحركية والنفسية والعلمية التي تمكن الفتاة من مواجهة التحرش والتعامل معه بصورة تحميها من أي آثار أو تعديات.

وذلك في إطار الشراكة مع الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ "الشباب والرياضة" ووكالة التعاون الدولي الألماني GIZ تطلقان مشروع "شباب ضد التحرش".

الكلمات الدالة