رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

خلال أسبوع.. 3 حالات انتحار بسبب الطلاق "سم ونط من البلكونة"

كتب: روان مسعد -

05:37 م | الأحد 14 أكتوبر 2018

خلال أسبوع.. حكايات الانتحار بسبب الطلاق

اختلفت السيدات في طرق الانتحار واتفقت على السبب، ثلاثة سيدات من محافظات مصر المختلفة، قررن الأسبوع الحالي إنهاء حياتهن بسبب حالة نفسية سيئة مررن بها بعد "الطلاق"، ورغم ارتفاع حالاته كل عام عن الذي سبقه وفق تقارير صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورغم أن كثير من سيدات وجدن في "أبغض الحلال" حل سحري لكل المشاكلة الأسرية، لا تزال بعضهن يفكرن في الانتحار بعد ترك الزوج والطلاق.

أسبوعان مرا على طلاقها، حيث كانت تعيش مع زوجها في أسيوط، لكنها لم تستطع احتمال الحالة النفسية السيئة التي مرت بها وكانت تبلغ حينها من العمر 29 عاما فقط، فذهبت إلى بيت شقيقها في مسقط رأسها إحدى قرى محافظة المنيا، الذي فوجئ بجثة شقيقته بعد أن تناولت كمية كبيرة من السم لتنهي بها حياتها أوصلها إلى مستشفى التأمين الصحي التي أكدت انتحار "ح. ع"، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة، وكان ذهب مطلع الأسبوع 6 أكتوبر.

وفي محاولة أخرى أقدمت "ا. م. ا" على محاولة الانتحار من شرفة شقتها بالعقار رقم 4 الكائن شارع 6 منطقة طوسون بالإسكندرية، وذلك بعد أن تم طلاقها من زوجها، وعدم تمكنها من الإنجاب، وتبلغ من العمر 26 عاما، وأدت محاولة الانتحار لإشتباه كسور بعظام الجمجمة والكتف الأيمن والضلوع، وكانت في حالة لا تسمح باستجوابها وتم تحرير محضر في قسم شرطة ثان المنتزة، وذلك في الخميس الماضي.

فشلت سيدة الإسكندرية في مسعاها ولم يزداد الأمر عن بعض الإصابات، لكن قمر سيدة المنيا التي كانت تبلغ من العمر 22 عاما فقط نجحت في انتحارها اليوم، ولجأت إلى الحل السحري الذي ينهي الحياة دون جدال، بتناولها "قرص مكافحة سوس القمح"، وجاء سبب الوفاة في تقرير الطب الشرعي، توقف عضلة القلب، وهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة تناول مادة سامة، وكل ذلك بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة عقب طلاقها، وكانت قمر مقيمة بعزبة سلام بالفيوم.