رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

سهير جودة عن تشويه تمثال "الفلاحة المصرية": "اعتدنا العشوائية والقبح"

كتب: شريف سليمان -

07:38 م | السبت 13 أكتوبر 2018

دهان تمثال الفلاحة المصرية

انتقدت الإعلامية سهير جودة، دهان تمثال الفلاحة المصرية للفنان الراحل فتحي محمود بالهرم، أمام قاعة "الصوت والضوء"، قائلةً: "إن ما حدث يعد تشويه للتمثال". 

وأضافت "جودة"، خلال تقديم برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المُذاع عبر فضائية "CBC": "إحنا جهابذة وأساتذة في التشويه، وللأسف فقدنا الحس الجمالي، والوعي بقيمة الفن والذوق الجمال والفن، اعتدنا العشوائية والقبح، فالنماذج دي بقت عادية". 

وشددت مقدمة البرنامج، على ضرورة أن تخضع التماثيل لإشراف بعض الوزارات والمتخصصين، دون أن يكون لأي مسئول الحق في تجميلها أو الإشراف عليها دون التنسيق مع هذه الوزارات. 

كانت صفحة "العلاقات العامة" بحي العمرانية، التابع لمحافظة الجيزة، قد قالت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه "تنفيذا لتعليمات اللواء الدكتور خالد عصر تم دهان وتجميل تمثال الفلاحة المصرية، للفنان الراحل فتحي محمود بالهرم، أمام قاعة (الصوت والضوء)، حيث عانى التمثال من الإهمال والتشويه مثلما يحدث للأعمال الفنية في ميادين مصر، رغم كونه من أعمال أهم فنان نحت مصري معاصر".

بالصور اتهام حي العمرانية بـ"تشويه" تمثال الفلاحة المصرية

وشكلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، لجنة فنية من قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور خالد سرور، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة؛ لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الفلاحة المصرية للمثال الراحل فتحي محمود، أمام قاعة الصوت والضوء بشارع الهرم، وبدء العمل لعودة التمثال إلى أصله ورونقه، وذلك اعتبارا من صباح غد الأحد ١٤ أكتوبر.

 

 

 

 

الكلمات الدالة