رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أميركية تتسلق تمثال الحرية للاحتجاج.. 3 ساعات من الذعر

كتب: غادة شعبان -

11:58 ص | الخميس 05 يوليو 2018

تمثال الحرية

لم تجد امرأة أميركية سبيلاً للاحتجاج غير تسلق تمثال الحرية الشهير في نيويورك، مما دفع الشرطة للاستنفار، وإخلاء محيط المكان، بعد أن ساد جو من الرعب والذعر بالمنطقة.

الأزمة استمرت ثلاث ساعات، في الوقت الذي ضم فيه المعلم الشهير بنيويورك آلاف السائحين في يوم الاستقلال الأميركي، وقامت السيدة بخلع حذاءها الرياضي وحاولت تسلق ملابس التمثال لكنها فشلت وتمكنت الشرطة من إنزالها.

وقالت هيئة المتنزه الوطني التي تدير متنزه تمثال الحرية لشبكة (سي.بي.اس) التلفزيونية إن الضباط استخدموا الدرج للتسلق واقتربوا لمسافة بضع خطوات منها وتفاوضوا معها، وفقاً لما ذكرتة سكاي نيوز العربية.

وذكرت شبكة (سي.ان.ان) أن المرأة ظهرت في لحظة ما أنها ترفع علماً صغيراً أو لافتة لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت محتجة فيما قال مسؤول بالهيئة إنه تم إخلاء جزيرة الحرية بسبب الحادث ونقل السياح لأماكن أخرى.

يذكر أن جماعة تسمى (رايز أند ريزيست) نظمت في وقت سابق الأربعاء احتجاجاً عند التمثال، وحمل محتجون لافتة تدعو لإلغاء إدارة الهجرة على قاعدته، ولكن تلك الجماعة نشرت فيما بعد بياناً على موقع "تويتر" قالت فيه إن المرأة التي تسلقت قاعدة التمثال ليست من المشاركين في الاحتجاجات.

وعلقت سلطات الهجرة سياسة فصل بعض أسر المهاجرين عند الحدود المكسيكية الأميركية.