رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد إيقاف مُدرس بالمنيا.. حكايات "التحرش" بالطالبات في "سناتر الدروس الخصوصية"

كتب: روان مسعد -

12:13 ص | الأحد 14 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

في رد فعل سريع من قبل وزارة التربية والتعليم على الفيديو الذ تم تداوله بكثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وظهر فيه مدرس يحاول تقبيل فتاة تأخذ معه درسا خصوصيا، تم استبعاد المدرس بمحافظة المنيا، الذي ظهر في فيديو.

وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنه تم إخلاء طرف المعلم بشكل نهائي من المدرسة، بناءً على توصيات لجنة قانونية تشكلت خصيصًا لهذا الغرض، مؤكدا أن التحرش تم في مركز للدروس الخصوصية وليست مدرسة.

ولعل تلك الواقعة ليست الأولى، فقد سجلت محاضر الشرطة في مختلف محافظات مصر حالات تحرش بطالبات أثناء الدرس الخصوصي، سواء تم ذلك في مركز الدروس الخصوصية أو داخل المنزل، حيث استغل المدرس غياب الأهل.

ومن أبرز تلك الوقائع ما سجله أهالي 44 طالبة في قرية "زاوية بلتان" بمحافظة القليوبية، في أغسطس من العام الحالي، رسبن جميهن في مادة الإحصاء، وقال أولياء الأمور إن السبب هو تعنت المدرس الذي ابتز الطالبات لأخذ دروسا خصوصية معه، وهو ما لم تستجب له الطالبات بسبب سلوكه غير السوي في الدرس، وتحرشه الدائم بهن، مع ألفاظ خارجة، معللا ذلك بأنه كبير السن ومثل والدهن.

وفي واقعة أخرى اتهم والد طالبة تبلغ من العمر 12 عاما مدرسها بالتحرش بها داخل منزله أثناء تلقيها درسا خصوصيا معه، وكانت حينها في الصف الأول الإعدادي، وعمل المدرس بمدرسة عقبة بن نافع بكفر طلحة، وتم تحرير محضر حمل رقم 5287 جنايات بنها، وكانت تلك الواقعة في فبراير من العام الماضي.

وتحرش جماعي آخر أثناء الدرس الخصوصي، تلك المرة في الصعيد جنوب قنا، حينما قرر أهالي عدد من الطالبات تحرير محضر تحرش ضد مدرس لغة عربية بالمدرسة الفكرية بمركز نقادة، وكان ذلك خلال الدرس الخصوصي الذي اعتاد أن يعطيه للطالبات في منزلهم، وتم تحرير المحضر وتولت النيابة التحقيق في أكتوبر 2017.

ولم يسلم التعليم الأزهري من السلوك المنحرف الذي يكون سمة في بعض المدرسية، حيث قررت النيابة الإدارية في 22 مارس من العام 2015، إحالة موجه لغة أنجليزية ببورسعيد للنيابة التأديبية بتهمة إغواء الطالبات، وأمهاتهن وزميلاته في العمل وأخريات على ممارسة الفاحشة معه، وتلك المحاضر بدأت بطالبة قررت الحديث عن انحراف المدرس، الذي بالفعل سجل 100 مقطع جنسي للطالبات في المرحلة الإعدادية والثاونية، وأمهاتهن، وكان يقوم بذلك في شقة خصصها لإعطاء الدروس الخصوصية.