رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| والدة عهد التميمي لـ"الوطن" عن حصول ابنتها على "مرسيدس": "شائعة صهيونية"

كتب: يسرا محمود -

12:49 م | السبت 06 أكتوبر 2018

عهد

نفت الصحفية والناشطة الحقوقية نرمين التميمي، نبأ حصول ابنتها المناضلة الفلسطينية عهد التميمى، على سيارة "مرسيدس" كهدية مجانية من الشركة الألمانية، خلال جولتها الخارجية، للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي، وعرض أزمات الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات.

وقالت نرمين، في تصريح خاص لـ"الوطن": "هذه شائعة أطلقها الإعلام الإسرائيلي، في حملة لتشوية سمعة ابنتي"، موضحة أن الصحف ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية نقلت الخبر عن مصادر إسرائيلية.

وأشارت إلى أن عهد لم تتلق هدايا، سوى "تيشرت" من نادي ريال مدريد الأسباني يحمل اسمها ورقم 9، بالإضافة إلى وسام من الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي مزين برسومات لغصن زيتون، منذ يومين.

واختتمت حديثها بأن دولة الأردن هي المحطة المقبلة لـ"المناضلة الفلسطينية"، خلال جولتها خارج وطنها بصحبة الأسرة، تليها تركيا، بعد زيارتها لتونس وإسبانيا واليونان وفرنسا، خلال الأيام الماضية.

تعرضت عهد التميمي لانتقادات حادة، بعد شائعة تقاضيها "مرسيدس" موديل 2019، خلال زيارتها إلى مقر الشركة الألمانية المنتجة للسيارات، خلال جولتها خارج فلسطين، ومن أبرز التعليقات: "هل النضال يعني السفر والحصول على هدايا فخمة؟، ما يحدث هو أمر مهين للقضية الفلسطينية؟"، و"عهد التميمي لا تمثل المناضلات والأسيرات، بعد حصولها على السيارة"، و"ما هذا العبث.. ما يتم حاليا هو متاجرة بالقضية الفلسطينية".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت عن مغادرة الفتاة الفلسطينية السجن، في يوليو الماضي، بعد قضائها 8 أشهر في السجن.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت عهد التميمى في 19 ديسمبر الماضي، عقب اقتحام أكثر من 20 دورية إسرائيلية للقرية التي تمكث فيها، على خلفية ظهورها فى مقطع فيديو، وهي تصفع وتركل جنديين إسرائيليين كانا يحاولان اقتحام ساحة منزل عائلتها أثناء احتجاج فى بلدة النبي صالح.