رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تُعَامل عهد التميمي في سجون الاحتلال الإسرائيلي؟

كتب: أمنية قلاوون -

11:05 م | الإثنين 25 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

مددت محكمة "عوفر" الإسرائيلية، مساء يوم الإثنين، حبس الفلسطينية عهد التميمي، 17 عامًا، لاستكمال التحقيق معها حسب طلب النيابة الإسرائيلية.

وعقبت منال التميمي عمة عهد لـ"هن" على الخبر قائلة: "لسه المحكمة ما انتهت، كل اللي بنعرفه إنهم طالبوا بتمديد اعتقال عهد، والمحامية طالبت بإطلاق سراحها".

وأضافت: "الطريقة التي يعاملون بها عهد، غير إنسانية، الاحتلال يكسر معنوياتها".

وظهرت عهد خلال جلسة في محكمة أحد السجون الإسرائيلية، مساء أمس، مكبلة اليدين وشاحبة الوجه، ورغم سؤال أحد الأشخاص عنها "أنتِ مليحة" أجابت مبتسمة بنعم.

واشتكت منال التميمي من سوء المعاملة التي تتعرض لها "عهد" داخل محبسها وخلال نقلها إلى المحكمة الإسرائيلية، قائلة: "احتجزت في زنزانة منفصلة عن والدتها ونور في قسم الجنائيات الإسرائيليات في سجن هشارون للنساء".

وأضافت: "نُقلت عهد إلى المسكوبية أمس وهو أسوء مركز تحقيق موجود في القدس الغربية ونادرًا يتم حبس الفتيات به".

وذكرت التميمي إلى أن عهد نُقلت بعد مركز تحقيق المسكوبية إلى سرايا الرملة، وتركتها سلطات الاحتلال لمدة يوم بمفردها طوال الليل.

ووصفت: "المعروف عن الرملة هو حجز الأسرى فيه لليلة أو ليلتين خلال نقلهم من سجن إلى سجن أو للمحكمة المعبر؛ وهو من أسوء أماكن الاحتجاز، الزنازين تكون صغيرة والسريرأسمانتي من دون فرشة ويشعر الأسير بالبرد، وهذا حال عهد".

وأشارت التميمي إلى أنها لا تستطيع رؤية عهد، ولكنها تعرف أخبارها من خلال المحامية.

واعتقلت سلطات الاحتلال عهد التميمي على خلفية صفعها لجندي إسرائيلي بعد تصويبه لفتى أمام منزلها، بقرية النبي صالح بمدينة رام الله بالأراضي الفلسطينية المُحتلة.

الكلمات الدالة