رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حملة للتضامن مع عهد التميمي على "تويتر"

كتب: أمنية قلاوون -

11:24 م | الجمعة 22 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

انطلقت في الساعة السابعة مساءً حملة للتضامن مع الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، والبالغة من العمر 17 عامًا، على هشتاج "FreeAhdAlTamimi" على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، واستمر التغريد على الهاشتاج حتى الساعة التاسعة مساءً.

وانطلق هشتاجان بعنوان الحرية لعهد التميمي وآخر بهذا العنوان "FreeAhdAlTamimi" بدايةً من يوم 19 من ديسمبر الجاري، وهو اليوم الذي اعتُقلت فيه عهد من منزلها هي ووالدتها ناريمان التميمي، بعد انتشار فيديو تصفع فيه جندي إسرائيلي قام بالتصويب على طفل يُدعى محمد التميمي خلف سور منزلها.

وتفاعل الأشخاص مع الهاشتاج الأخير خلال الوقت المحدد لحملة التضامن، وشارك المغردون بتغريدات عن عهد وعن فلسطين في نفس الوقت.

وعلقت إحدى المغردات من أمام السفارة المصرية معلنة بوقفة أمام السفارة المصرية في لندن ابتدءًا من الساعة الثانية ظهرًا، ونشرت صورة كتبت عليها الحرية لعهد التميمي باللغة الإنجليزية.

فيما نشر آخرون صورًا لعهد في أثناء مقاومتها للاحتلال في قرية النبي صالح بمدينة رام الله على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعلقت منال التميمي عمة عهد لـ"هن" على تفاعل المغردون مع الهاشتاج:"الهاشتاج كان فكرة بسيطة للتضامن مع الأسيرات ولنشر معاناتهن، لحشد دعم دولي وتسليط الضوء على معاناة الأسيرات".

وتابعت:"شارك في الهاشتاج متضامنين من دول مختلفة وكان في حملة مضادة من صهاينه عّم بنشروا تغريدات خصوصًا عن أحلام التميمي".

وأضافت:"هاد كله متوقع وهو هدف من أهداف الهاشتاج الرد على كذب الصهاينه".

جاءت الحملة التضامنية عقب قرار محكمة عوفر الإسرائيلية، بتمديد اعتقال عهد التميمي ونور التميمي وناريمان التميمي إلى يوم الاثنين 29 ديسمبر الجاري.

الكلمات الدالة