رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بالفيديو| لحظة اعتقال الفلسطينية عهد التميمي من منزلها

كتب: أ.ف.ب -

02:33 ص | الأربعاء 20 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، فتاة فلسطينية بعد انتشار شريط فيديو عبر الإنترنت تظهر فيه فتاتان تقومان بضرب اثنين من الجنود في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي شريط الفيديو الذي صور الجمعة في الضفة الغربية المحتلة، بواسطة هاتف محمول على الأرجح، تظهر الفتاتان وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.

وكان الجنديان مسلحان ولم يردا على ما بدا في شريط الفيديو كأنه محاولة للاستفزاز، وتراجعا إلى الخلف، ويبدو أن الأحداث وقعت أمام منزل إحدى الفتاتين في قرية النبي صالح، شمال مدينة رام الله.

وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين يطلبن من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.

وقعت الحادثة أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

والفتاة التي اعتقلها جيش الاحتلال الإسرائيلي هي عهد التميمي، وهي ابنة الناشط المعروف باسم التميمي الذي يقود مظاهرات أسبوعية في قريته احتجاجا على استيلاء المستوطنين على أراضي القرية.

وقال والدها لوكالة فرانس برس إن ابنته التي "ستكمل عامها السابع عشر بعد شهر" اعتقلت فجر الاثنين.

وأضاف التميمي أن الجيش "لم يذكر سبب اعتقالها، لكنه قام بمصادرة كل الأدوات الإلكترونية من هواتف وجهاز حاسوب"، وتابع قائلا: "أنا قلق على ابنتي، ولكن هذا عمل الاحتلال الطبيعي"، مشيرا إلى أنه لا يعرف أي شيء عنها حتى الآن.

واعتقلت والدة عهد التميمي في وقت لاحق، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن كلتيهما ستبقيان رهن الاعتقال حتى الخميس.

وقال وزير الاستخبارات إسرائيل كاتز للإذاعة العامة إنه "شعر بالغليان" بعد رؤية شريط الفيديو، ولكنه أثنى على تصرف الجنود قائلا إنهما "فعلا الشيء الصحيح"، بينما أكد وزير التعليم نفتالي بينيت أن عهد التميمي قد تمضي سبع سنوات في السجن نتيجة لذلك.

بدوره، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إن "(الجيش الإسرائيلي) أكثر الجيوش إنسانية ولديه قيم غير موجودة في مكان آخر"، لكنه تابع أن "الإنسانية لا يمكن أن تأتي على حساب الردع والقوة، وكل من يصرخ بالنهار سيلقى القبض عليه ليلا".

وأكد "ليس فقط الفتاة ولكن أيضا والديها والدائرة (المقربة) منها لن يتجنبوا الحكم" عليهم.