رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تدشين مارثوان جري بالغربية للتوعية بأحقية المطلقات في حياة كريمة

كتب: الوطن -

10:22 م | الأحد 23 سبتمبر 2018

الفرصة الثانية

قالت بسمة شيعيشع، المتحدثة باسم مبادرة الفرصة الثانية للدعم الأسرى والتأهيل النفسي، إن المجتمع أصبح بحاجة لوجود ثقافة جديدة للتعامل مع النساء الذين إختبروا تجارب وعلاقات لم تكتمل ووصلت للطلاق

وأضافت شيعيشع، في تصريحات صحفية، أن المطلقات تعانين من نظرة دونية من قطاعات واسعة من المجتمع المصري، تتمثل في أنهم يرونها ليست موضع احترام وتقدير، وهو ما ينعكس بالسلب على دورها في تربية أبناءها في حالة وجود أطفال، كما يقلل فرص حصولها على عمل شريف تعيل به نفسها دون تعرضها للتحرش والاغتصاب ظنا من المعتدين إنها تستحق ذلك.

وأشارت إلى أن فريق عمل المبادرة ينسق مع عدد من الرياضيين في القاهرة ومدينة المحلة الكبرى لإطلاق ماراثون رياضي يساهم في توصيل رسالة بأحقية المرأة في حياة كريمة، والمطلاقات منهن بصفة خاصة.

وفي سياق متصل، قال رامز عباس الشهير بالأصم الناطق وعضو المبادرة ومنسقها التنفيذي، إن تغيير مفهوم المجتمع حول المطلقات وقضاياهم المختلفة وما يطمحن إليه بعد تجارب حياتية واصلت الفشل وأدت للطلاق يعد من ضمن أهداف المبادرة المختلفة والتي تهدف بالأساس لخلق مجتمع صحي وسعيد نفسيا.

وأضاف عباس، أن المبادرة ستعمل من خلال الحدث على توعية أكبر عدد من المشاركين، داعيا كل المهتمين بشأن المرأة المصرية لدعم المبادرة وأهدافها النبيلة.