رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| القبض على مصري "فطر مع زميلته في الشغل" بتهمة خرق القانون السعودي

كتب: دعاء الجندي -

04:12 م | الأحد 09 سبتمبر 2018

المصري المتهم بخرق القانون السعودي

أعلنت إمارة مكة عن القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة عمله في مهنة خاصة بالسعوديين، إضافة إلى التقاطه فيديو مع سيدة في موقع استقبال النزلاء في إحدى الأجنحة الفندقية في جدة.

وكان الوافد -الذي ظهر يتحدث باللهجة المصرية في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي- يدعى "بهاء"، التقط فيديو مدته 12 ثانية، برفقة شابة ترتدي النقاب خلال تناولهما وجبة الإفطار في مكان عام.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم، ضبطه بتهمة تسجيل مقطع "مسيء" تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الفيديو ظهر فيه مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة.

وحسبما ذكرت "الجزيرة السعودية"، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانًا على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشاة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وشدد المتحدث الرسمي، على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة في سوق العمل، داعيًا عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معًا للرصد ومركز الاتصال 19911.