رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد "لانا ديل راي".. مغنية بريطانية تلغي مشاركتها في مهرجان غنائي بإسرائيل

كتب: إسراء جودة -

01:12 م | الجمعة 07 سبتمبر 2018

ليتل سيمز

أعلنت مغنية الراب البريطانية ليتل سيمز تراجعها عن المشاركة في مهرجان Meteor الموسيقي في إسرائيل، الذي انطلق، أمس.

وكتبت "سيمز" عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "بعد اطلاعي من قبل المعجبين بي، أدركت أن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية أكثر تعقيدًا مما كنت أعرف، وحين أدركت الوضع تمامًا، فإنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدم عرضًا في مهرجان ميتيور".

ومهرجان "ميتور" الموسيقي ينظم لمدة 3 أيام بدءًا من 6 سبتمبر، ويتضمن 50 عرضًا يقدمهم فنانون أجانب، و50 عرضًا غنائيًا إسرائيليًا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.

وانضمت ليتل سيمز إلى قائمة المطربين والموسيقيين والفرق، الذين قرروا مقاطعة المهرجان الإسرائيلي، ومن بينهم المغنية الأمريكية لانا ديل راي، ومواطنيها الموسيقيين هنري لوفر، وفولفوكس، وبايتون، والموسيقي البريطاني شانتي سيليستي، والموسيقي السويدي ساينفيلد.

وجاءت مقاطعة الفنانين استجابة لرسائل احتجاج من منظمات متضامنة مع حقوق الفلسطينيين، منها "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" (باكبي)، المنبثقة عن "حركة مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (BDS)، وكذلك بعد رسائل وجهها لهم الفنان البريطاني الشهير الناشط في المقاطعة أيضًا روجر ووترز.

وليتل سيمز، ليست الفنانة العالمية الأولى التي تتخذ مثل هذا القرار، ففي أبريل الماضي، قررت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان، مقاطعة حفل في إسرائيل لتسليمها جائزة Genesis، التي تُقدم سنويًا للشخصيات اليهودية البارزة.

وكشفت رسالة إلكترونية بعثها مساعدو بورتمان، للمؤسسة الإسرائيلية التي كانت ستقدم لها الجائزة، أن الأحداث في قطاع غزة كان سبب رفضها الحضور إلى إسرائيل لاستلام الجائزة.