رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مطربة أمريكية تلغي مشاركتها بمهرجان Meteor في إسرائيل

كتب: إسراء جودة -

02:54 م | السبت 01 سبتمبر 2018

لانا ديل راي

أعلنت المغنية الأمريكية لانا ديل راي، إلغاء حفلها الغنائي بمهرجان في إسرائيل، المقرر انعقاده 7 سبتمبر الجاري، نظرا لغياب إمكانية الغناء أمام محبيها الفلسطينيين أيضًا.

وقالت ديل راي، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "من المهم بالنسبة لي التمثيل في كل من فلسطين وإسرائيل والتعامل مع جميع المعجبين بي بصورة متساوية. للأسف لم يكن ممكنًا تنظيم كلا الزيارتين في مثل هذه الفترة الوجيزة، لذلك أؤجل مشاركتي في مهرجان Meteor حتى أتمكن من تنسيق زيارتين إلى كل من المعجبين الإسرائيليين والفلسطينيين، إضافة إلى بلدان أخرى في المنطقة، الأمر الذي آمل فيه".

ومهرجان "ميتور" الموسيقي ينظم لمدة 3 أيام بدءًا من 6 سبتمبر، ويتضمن 50 عرضًا يقدمهم فنانون أجانب، و50 عرضًا غنائيًا إسرائيليًا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.

وجاء إلغاء ديل راي لمشاركتها بالمهرجان استجابة لرسائل احتجاج من منظمات متضامنة مع حقوق الفلسطينيين منها "الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل" (باكبي)، عقب إعلان نيتها المشاركة في المهرجان الإسرائيلي، بحسب موقع "بيتشفورك" الأمريكي.

وبعد إعلان ديل إلغاء مشاركتها بالمهرجان الغنائي الإسرائيلي، دعمتها حملة "باكبي" عبر الحساب الرسمي للحملة على "تويتر"، بتدوينة جاء فيها: "شكرًا لكِ لانا ديل ري، على قرارك المبدئي بالانسحاب من مهرجان ميتور الإسرائيلي. الفلسطينيون يأملون أن يسمعوا غناءك عندما ينتهي الاحتلال ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي".

وديل ري، ليست الفنانة العالمية الأولى التي تتخذ مثل هذا القرار، ففي أبريل الماضي، قررت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان، مقاطعة حفل في إسرائيل لتسليمها جائزة Genesis، التي تُقدم سنويًا للشخصيات اليهودية البارزة.

وكشفت رسالة إلكترونية بعثها مساعدو بورتمان، للمؤسسة الإسرائيلية التي كانت ستقدم لها الجائزة، أن الأحداث في قطاع غزة كان سبب رفضها الحضور إلى إسرائيل لاستلام الجائزة.