رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لاعتقال سعد لمجرد بتهمة "الاغتصاب" للمرة الثالثة

كتب: الوطن -

08:07 م | الأربعاء 29 أغسطس 2018

القصة الكاملة لاعتقال سعد لمجرد بتهمة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان المغربي سعد لمجرد، خلال خروجه من المحكمة بعد قرار إطلاق سراحه المشروط، وظهر لمجرد في الفيديو يقف وسط جمهوره اللذين وقفوا أمام بوابة المحكمة يلتقطوا معه "سيلفي".

من باب المحكمة اطلاق سراحه

A post shared by دكتور بزر البحرين (@sv.dp) on

وكان جان مارك فيديدا، محامي الفنان المغربي سعد المجرد، كشف عن آخر المستجدات في القضية المثارة الآن، حول حيثيات اتهام "المجرد"، بالاغتصاب الموجه إلى موكله من طرف المدعي العام الفرنسي، بناءً على شكوى قدمتها فتاة فرنسية 29 سنة، تتهمه بالاغتصاب تحت التعنيف بمدينة "سان تروبي" الفرنسية. 

وأكد المحامي جان مارك فيديدا، أن المسألة مرتبطة بـ"علاقة جنسية بالتراضي"، وليس هنالك أي اغتصاب، مؤكدا أن سعد لمجرد نفى نفيًا باتًا أن يكون قد عنف الفتاة أو أقام علاقة جنسية معها غصبًا عنها. 

وأضاف المحامي، الذي تحدث في برنامج على أثير راديو "فرانس انفو"، للمرة الأولى منذ اعتقال المجرد ووضعه في الحجز على ذمة التحقيق، أن الفتاة تشتغل بشكل موسمي بهذه المدينة المشهورة بالسياحة وبالحفلات، والتقت بسعد في ملهى ليلي. 

وأكد المحامي، أن الوقائع تعود إلى ليلة السبت والأحد، لكن العلاقة التي جمعتهما، هي علاقة جنسية رضائية، بعد أن دعا سعد لمجرد الضحية المفترضة إلى غرفته في الفندق، مؤكدا أنه لا يوجد دليل مادي على العنف أو الإكراه. 

وكان القضاء الفرنسي، أمر بإطلاق سراح المغني المغربي سعد لمجرد بكفالة مالية مع وضعه تحت المراقبة وعدم السماح له بمغادرة البلاد بعد أن وُجهت له تهمة "الاغتصاب"، وكتب والد سعد لمجرد بشير عبدو على حسابه في "فيسبوك": ابني حرا والحمد لله.

ووجه المدعي العام بمدينة دراجنيوه في جنوب فرنسا تهمة الاغتصاب إلى لمجرد وطلب حبسه احتياطيا على ذمة الاتهام، لكن قاضي التحقيقات قرر إطلاق سراحه.

جدير بالذكر أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على لمجرد (33 عاما) صباح الأحد الماضي، بعد أن اتهمته امرأة بارتكاب أفعال "ينطبق عليها وصف الاغتصاب" في منتجع سان تروبيه الليلة السابقة.

جاء ذلك بعد أن مددت السلطات الفرنسية احتجازه 24 ساعة أخرى، بعد أن ألقت القبض عليه الاثنين الماضي، لإجراء المزيد من التحريات بشأن الواقعة و"للاستماع إلى أكبر عدد مفيد من الشهود" بعد أن تضاربت أقوال الطرفين، لا سيّما وأنها ليست المرة الأولى التي يُتهم فيها لمجرد بالاغتصاب، لكن قاضي التحريات قرّر بعد الاستماع للمتهم مساء الثلاثاء إطلاق سراحه وإبقائه تحت الرقابة القضائية.

وكانت السلطات ألقت القبض على لمجرد، أول مرة بعد الاشتباه في ضرب امرأة واغتصابها في نيويورك عام 2010، وفر لمجرد من الولايات المتحدة بكفالة ولم يعد منذ ذلك الحين، وبعد 6 سنوات، اتهم بالاعتداء على شابة فرنسة واغتصابها في فندق في باريس. وأُطلق سراحه بكفالة في أبريل 2017 في انتظار المحاكمة.

 

 

الكلمات الدالة