رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بطلة الجمهورية في الجمباز تحت 7 سنوات.. شمس تبزغ من خلف جبال "الإمكانيات المحدودة"

كتب: ميرنا نعيم -

02:03 م | السبت 25 أغسطس 2018

بطلة الجمهورية في الجمباز تحت الـ7 سنوات بلدتها أكبر عائق لها

بدأت التدريب على الجمباز منذ سن أربع سنوات في نادي كفر الشيخ، آمنت والدتها بها وأيقنت بوجود موهبة مختلفة لديها رغم اعتراض المحيطين بهما، ولكنها اصرت على أن تكمل ابنتها في تمارين الجمباز لتصبح بطلة الجمهورية.

هي بطلة الجمباز الصغيرة هبة فتحي رزق ذات الـ٦سنوات ونصف، الفائزة بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة الجمهورية للجمباز.

نشأت البطلة الصغيرة في محافظة كفر الشيخ وهي طالبة في الصف الأول الابتدائي في إحدى مدارس اللغات والتي تبعد عن بلدتها مسافة ساعة، وذلك لعدم وجود مدارس خاصة للغات في كفر الشيخ.

وظلت والدتها تشجعها حتى اشتركت في بطولات رسمية للجمباز، ونصحها المدرب بالذهاب إلى طنطا أو المحلة أو المنصورة بسبب عدم توافر إمكانيات في كفر الشيخ، ولكن ظلت والدتها تبحث عن مدربة لطفلتها في بلدتها إلى أن وجدت لها واحدة في مدينة كفر الشيخ.

تتدرب هبة 5 أيام في الأسبوع بالإضافة إلى انتظامها في المدرسة، ولكن كل تمريناتها كانت بلا جدوى لعدم وجود بطولات في كفر الشيخ، حتى تمكنت أخيراً من التسجيل في النادي النوبي العام في الاسماعيلية.

شاركت هبة في مهرجانات اتحاد الجمباز وحصلت على ميداليات ذهبية، ثم شاركت في بطولة المناطق، وفازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية، شاركت بعدها في بطولة الجمهورية وفازت بالمركز الأول.