رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مرض وراثي نادر يصيب طفلا ويجعله يبدو "كرجل عجوز"

كتب: غادة شعبان -

02:06 م | الأحد 19 أغسطس 2018

طفل بوجة رجل  عجوز

التجاعيد تسيطر على ملامح وجهه، طفل ذو 6 أعوام، يعيش في كازاخستان، يدعى "يرنار اليبكوف" ليظهر بوجه رجلُ عجوز وجسد طفل صغير، وقد رجح الأطباء تشخيص هذة الهيئة  بسبب مرض وراثي نادر، يعرف باسم متلازمة "إهلوز-دانلوس" بعد شهر من ولادته.

ازدادت حالته سوءا حيث بدأت جفونه تترهل وتسيطر التجاعيد على بشرتة مثلما حدث في فيلم Curious Case of Benjamin Button التي تطابق أحداثة حالة الطفل العجوز، حيث كانت قصة الفيلم تدور حول ولادة طفل صغير على هيئة عجوز ثمانيني، توفيت والدته بعد فترة قصيرة من الولادة فيأخذه والده ويلقي به عند دار لرعاية المسنين.

وبالرغم من كون الطفل مازال صغيرا ولم يبلغ سن الـ18 عاماً فقد وافقت مستشفى حكومية على إجراء عملية جراحية لزراعة الجلد، وهو مايخالف القوانين واللوائح، بحسب ماذكرتة صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقررت عائلة الطفل إنفاق ما يقرب من حوالي 245 جنيها إسترلينيا لمعالجة ابنهم في سبيل الارتقاء بصحته، بالرغم من أنه كان بإمكانهم انتظار فرصة الحصول على عملية مجانية غير مكلفة.

وشكك الخبراء في كون تدخل الجراحة من محاولة التخفيف عن الحالة الذي وصل إليها الطفل، وقالت الطبيبة "أولغا لوسيفا" إن هذا المرض نادر ويصيب شخصا واحدا من بين 50 ألف شخص.

وأشارت إلى أن هذه المتلازمة يمكن أن تتسبب في مضاعفات مثل: هشاشة العظام والألم المزمن، وانحراف العمود الفقري.