صحة ورشاقة
.5 اضرار صحية لشرب العصير باستخدام مصاصات بلاستيكية

لا يعلم الكثيرون أن المصاصة البلاستيكية لها العديد من الأضرار على الصحة، حيث يتناول العديد من الأشخاص المشروبات باستخدامها، وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور"، هناك بعض الأضرار التي تتسبب بها مصاصات العصير البلاستيكية.

- زيادة التجاعيد

يمكن للشرب باستخدام المصاصة البلاستيكية، أن يتسبب بتجاعيد البشرة نتيجة تأثيرات مادة البولي بروبين السلبية التي تتسلل إلى الجسم.

- تلف الأسنان

لدى امتصاص المشروبات السكرية أو الحمضية باستخدام المصاصة البلاستيكية، يضرب منطقة محددة من الأسنان، ويعرضها لتركيز كبير من السكر، وبالتالي يؤدي إلى تلف مينا الأسنان.

- الغازات والنفخة

 عندما يتم ارتشاف العصير باستخدام مصاصة بلاستيكية، فإن الهواء يتصاعد مع العصير ويدخل إلى الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالنفخة.

- الإسراف في تناول السوائل

مكن أن يؤدي ارتشاف العصير بالمصاصة البلاستيكية إلى رغبة إضافية بتناول المزيد من العصير، مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء والتخمة، وزيادة نسبة السكر في الجسم.

- التلوث الكيميائي

يتم إنتاج مصاصات العصير من مادة البولي بروبيلين وهي أحد مشتقات البترول، وعندما يتم شرب العصير باستخدامها، فإن جزءا من هذه المادة تنحل مع السائل، وتدخل الجهاز الهضمي، الأمر الذي قد يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية، وترك تأثيرات سلبية على الهرمونات وخاصة الاستروجين.

 

أخبار قد تعجبك