رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالصور| رضيع بدون عضلات بطن.. والسبب متلازمة نادرة

كتب: غادة شعبان -

10:36 ص | الثلاثاء 24 يوليو 2018

ولادة طفل بدون عضلات بطن

شهدت العاصمة البريطانية لندن، حالة نادرة لولادة طفل دون عضلات بطن، وهو الآن يصارع الموت في انتظار جراحة "زرع بطن" لإنقاذ حياته.

وولد ألبرت في مدينة "هارو" في لندن، وفي عمر 4 أيام فقط، شُخصت إصابته بمتلازمة "البطن البرقوقية"، إضافة إلى عدم وجود عضلات بطن ومشاكل كلوية حادة، فإن حالة ألبرت،  تجعله يعاني الغثيان وأمراض الكلى والتهابات المسالك البولية المتكررة، إضافة إلى الانتفاخ والإمساك، بحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

 وكشفت والدة الرضيع إيرينا كريت، والبالغه من العمر28 عامًا، أنها بحاجة إلى جمع 55 ألف جنيه إسترليني من أجل إجراء الجراحة، إذ أوضحت أن العملية التي تنقل العضلات من فخذي الرضيع إلى جدران البطن، لا تتوافر إلا في الولايات المتحدة نظرًا لأن حالة صغيرها نادرة جدًا، إذ يصاب واحد من بين 40 ألف مولود بهذه الحالة، فضلًا عن أن الجراحة نفسها نادرة أيضًا.

وأوضح الخبراء أن العضلات تؤخذ من عضلات الفخذين؛ لأن هذه المنطقة من الجسم تكون الأقل تأثرًا بفقدان الأنسجة.

ويذكر أن "إيرينا" رفضت التخلي عن طفلها حتى قبل ولادته، إذ كشفت أن الأطباء أخبروها بوجود مشاكل أثناء حملها بألبرت واقترحوا عليها الإجهاض لكنها رفضت.

ولم يستطع الأطباء تحديد المشكلة في ذلك الوقت، لكن عند الولادة، كان جسد ألبرت مغطى بالتجاعيد، وبدا كرجل عجوز وليس رضيعًا حديث الولادة.