رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

حكاية "عم صميدة الطبال" تزوج 203 سيدة بينهن فاطمة عيد ونجوى فؤاد

كتب: آية المليجى -

05:54 م | الجمعة 10 أغسطس 2018

مصطفى صميدة وفاطمة عيد

حينما أتم عم صميدة الطبال عامه الـ71، كان يبحث عن الزوجة التي تحمل رقم 204، فهذا الأمر ليست قصة خيالية، فمصطفى صميدة الذي طالب بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية سبق له الزواج بـ203 من السيدات. 

ففي حي بولاق كانت نشأة مصطفى صميدة عام 1922، عمل موظف بمحافظة القاهرة، وفي ذات الوقت كان يعمل "طبال" في الأفراح والملاهي الليلية فصاحبه لقب "الحكومة" من أبناء الكار. 

زوجات كثر ارتبط بهن صميدة طيلة حياته لكنه لم يجمع بين زوجتين في وقت واحد، تزوج من فنانات مشهورات منهم المطربة الشعبية فاطمة عيد والراقصة نجوى فؤاد، فعن قصة زواجه من الراقصة نجوى فؤاد، التي كانت من ضمن المهاجرين الفلسطينيين الذين جاءوا إلى مصر بعد حرب 1948 تعرف عليها ولم يكن بحوزة أسرتها أي إثبات شخصية فتزوجها وعاش معها فترة في منزل في شارع مجلس الأمة، وكان صاحب الاقتراح عليها بتعلم الرقص وبدأت مسيرتها الفنية كراقصة، بحسب ما جاء في حديثه مع صوت الأمة في عام 2001.

وأما عن المطربة الشعبية فاطمة عيد، فكان تعرف عليها عن طريق صديق له طلب منه تشغيلها، فعرض عليها الزواج وتزوجها وأنجب منها ابنتها هالة.

لم يكن الحب هو الرابط في زيجات صميدة التي تنوعت ما بين الرسمي والفرعي، فكانت المصلحة أيضًا وراء بعض الزيجات التي لم يستمر أغلبها سوى أسبوعين فقط، ورغم عدد الزيجات لم ترفع أي زوجة قضية طلاق أو خلع.

وكثيرًا ما كان الهدف من وراء الزيجة فعل الخير أو إنقاذ سمعة، فكان المأذون الذي دائمًا يوثق عقود زيجات صميدة، طلب منه في إحدى المرات الزواج بفتاة تعرضت للاغتصاب في البداية انتابه شعور بالقلق، لكنه وافق بعد ذلك وأراد سترها فتزوجها وعاشت معه، وبعد مدة قليلة إذ بالأسرة التي كانت تستنجد بصميدة قامت بتهديده لطلاق ابنتهما، وقبل أن يستكملوا تهديدهم كان صميدة ألقى عليها يمين الطلاق.

وأما عن الزوجة رقم 202 فكانت فاتن حسن ذات الـ22 عاما آنذاك وهي ابنة مقرئ ومؤذن في الشرقية صاحبة أطول مدة زواج دامت لمدة 3 أعوام، وعن الزوجة الأخيرة التي كانت موظفة سابقة في إحدى شركات الطيران التي حملت رقم 203.