رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نساء ممتلئات على غلاف "ماذا تريد النساء".. و"بي بي سي" يبرز قصصهن

كتب: روان مسعد -

07:31 م | الخميس 09 أغسطس 2018

غلاف المجلة

احتفى موقع "بي بي سي" عربي، بنشر مجلة مصرية لصورة ثلاث فتيات ممتلئات على غلافها، وقال الموقع إنه يعد "ظهور نادر" لهؤلاء الفتيات.

وسرد الموقع في تقريره الذي نشر، اليوم، تجارب الفتيات مع الظهور على غلاف المجلة، "أهدي هذا لنفسي التي منذ الثالثة عشر عاماً شعرت أنها ليست جيدة بما يكفي، أهدي هذا لكل امرأة شعرت أنها أقل من المستوى الكافي، لكل شخص استخدم وزني كوسيلة ليكسرني، أنظروا إلي الآن على غلاف مجلة، لن يكسرني أحد مجدداً"، هكذا عبرت مريم نزار عن شعورها بعد ظهورها مع ماري بارمكي وماكرينا مجلي، على غلاف مجلة "What Women Want" أو "ماذا تريد النساء".

وتحدثت ريم جميل، رئيس تحرير المجلة لـ"بي بي سي"، عن معاناة الممتلئات في مصر مع المقاسات الكبيرة، والعثور على ملابس مناسبة، وذلك بالرغم من ظهور العارضات ممتلئات القوام على أغلفة المجلات العالمية في عدد من الدول الأوروبية وأمريكا، لكن يظل الوضع في الوطن العربي مختلفا، رغم ارتفاع نسبة السمنة بين الرجال والنساء على حد سواء.

ويضيف التقرير على لسان ريم: "قررنا اختيار نساء واثقات من أنفسهن ومن أجسادهن ويشجعن النظرة الإيجابية للنفس على مواقع التواصل الاجتماعى"، ومن هذا المنطلق تم اختيار الثلاث فتيات، فلكل منهن صراع خاضته لتقبل أجسادهن بالرغم من التعليقات السلبية، تضيف ريم: "كنا نريد أن نصور صراعا حقيقيا قد تستطيع أي امرأة أن تشعر به".

أما ماكرينا وهي ثاني بطلات صورة الغلاف، فهي لم تبخل بالطاقة الإيجابية التي تملأها والتقبل، وبدأت في محاولة مساعدة الفتيات على تقبل أجسادهن، وبدأت مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الفتيات وتقديم لهن أول خط أزياء للنساء ممتلئات القوام، وقالت: "وجدت ترحيباً كبيراً، وطلب مني كل أنواع الملابس".

على تلك الخلفية قررت مجلة "What Women Want" تخصيص عدد الصيف الذي يعد من أهم الأعداد للفتيات ممتلئات القوام، مع عدم توقع ردود الأفعال هل ستكون سلبية أم إيجابية، تقول ريم: "كنت سعيدة جداً أن الناس فهمت الرسالة التي أردنا إرسالها بشكل صحيح، إحنا مش بنشجع السمنة، بالعكس بنركز على الأكل الصحي واللياقة، لكن لازم نشجع النساء على تقبل أنفسهن وذواتهن، وأن ممتلئات القوام أيضا جميلات وهو ما ظهر واضحا على الغلاف".

الكلمات الدالة