رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري جلدية: معجون الأسنان للقضاء على بثور الوجه يسبب أكزيما بالوجه

كتب: ندى نور -

07:21 م | الأحد 22 يوليو 2018

استشاري أمراض جلدية:

طرق خاطئة تلجأ إليها المرأة للتخلص من بثور الوجه التي تسبب لها حالة نفسية سيئة وتغير من مظهر وجهها، وللتخلص من حبوب الوجه أول ما تفكر فيه المرأة تصفح الإنترنت للحصول على طرق سريعة لإزالة بثور الوجه دون التفكير في خطورة ذلك على البشرة مثل الأقاويل التي تنتشر ان استخدام "معجون الأسنان أو الليمون أو الترمس"، يقضي على "حب الشباب".

تقول الدكتورة عزة محمد، استشاري الأمراض الجلدية، إن هناك الكثير من الوصفات والطرق الخاطئة التي انشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ويلجأ إليها كثير من الشباب للتخلص من مشاكل يعانون منها، مؤكدة أن الأشخاص الذين ينشرون هذه الأفكار على الإنترنت مثل استخدام "معجون الأسنان"، لإزالة بثور الوجه غير متخصصين.

وتضيف، لـ"هُن"، أنه لعلاج حب الشباب له كريمات معينة لاستخدامه، لأن الوسائل الأخرى التي تستخدم مثل "معجون الأسنان"، يتسبب في حرق الوجه واكزيما، مشيرة ان المادة المطهرة الموجودة بـ "المعجون"، لا يمكن أن تقضي على بثور الوجه كما يعتقد البعض.

وتحذر "عزة"، من الانخراط وراء الأقاويل التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل استخدام "الترمس والليمون" لتفتيح البشرة، وغيرها لأن البشرة أكثر عضو حساس في الجسم ويتأثر بالتركيبات غير المدروسة، وان استخدام الوصفات الطبيعية على الوجه يجب أن يتم تحت إشراف طبي. 

   

الكلمات الدالة