رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 طرق تخلصك من بثور الوجه.. " من بينها خل التفاح"

كتب: ندى نور -

06:58 م | الأربعاء 10 يناير 2018

ارشيفية

تتسبب عملية تغير هرمونات الجسم في مرحلة البلوغ على انتشار "بثور" في الوجه، تخلف ندبات وحفر، تؤثر على جمال الوجه ورونقه.

ولكن بحسب ما ذكره موقع "بولد سكاي" الأمريكي المتخصص في الشئون الصحية، فهناك حلول لهذه المشكلة منها:

1- خل التفاح:

الطبيعة الحمضية لخل التفاح يجعل منها علاج فعال للبثور الصغيرة التي تظهر على سطح الجلد، فيمكنك استخدامه عن طريق مزج خل التفاح مع الماء، ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر واستخدامه يوميًا.

2- الثوم

يحتوي الثوم على مضادات للبكتيريا التي تعالج البثور والنتوء الصغيرة وتمنع ظهورها مرة أخرى، ويمكنك استخدامه عن طريق سحق كمية مناسبة من الثوم ومزجها بالماء للحصول على خليط، ووضعه على المنطقة المصابة من سطح الجلد لمدة 10 دقائق ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد، وينصح باستخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.

3- قشور الموز

يحتوى على بعض العناصر التي يمكنها بفعالية إزالة البثور والنتوء من على سطح الجلد، وطريقة استخدامه بفرك قشور الموز على المنطقة المصابة من 5-10 دقائق ثم غسل البقايا بالماء الفاتر وينصح باستخدامه مرة واحدة في اليوم.

4- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على مضادات للبكتيريا التي تعالج بفعالية النتوء والبثورالصغيرة، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على المناطق المصابة من الجلد لمدة ساعة.

5- مسحوق قشر البرتقال

يحتوى مسحوق قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعالج النتوء والبثور بفعالية، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط نصف ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من ماء الورد، ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

6- الريحان

يعتبر الريحان من النباتات العطرية المتعددة الإستخدامات والفوائد، وقد ارتبط بصفة خاصة بقدرته الفائقة على القضاء على البثور وذلك لاحتوائه على العديد من المضادات الحيوية التي تقضي على نوع البكتيريا المسبّبة للحبوب، يمكنك استخدامه عن طريق سحق أوراق الريحان في الخلاط ، ثم بعد ذلك خلط المسحوق بالماء للحصول على خليط متماسك ووضعها على أماكن النتوء الصغيرة والبثور لمدة 10 دقائق، وينصح باستخدامه يوميًا.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة