رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 فوائد لممارسة تمارين الإسكوات.. تعرفي عليها

كتب: غادة شعبان -

03:08 م | الإثنين 16 يوليو 2018

الإسكوات

تحرص الفتيات على الظهور بشكل رائع وجذاب من خلال تناسق شكل جسمها لذا تلجأ إلى ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وخاصة تمارين السكوات، وتُعرف بأنها تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وتعرف هذه التمارين بتمارين القرفصاء.

وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين وخصوصا الرياضيات والهواة من النساء، وأصبحت ذات سمعة واسعة بين المدربات فهي تساعد على شد عضلات البطن والأرداف والظهر ولا تحتاج إلى أجهزة مكلفة أو صالة رياضية.

 وتلعب هذه التمارين دورًا هاما في علاج تقوس الظهر، فهي تعمل على إصلاح الوضعية الخاصة بالظهر، كذلك، تساعد هذه التمرينات على فقدان الوزن بشكل كبير، و تعزيز القدرة على حرق الدهون، لذلك، وبادرت مدربة اللياقة البدنية آية سالم، بعرض مفصل لأهم فوائد تمارين السكوات على الصحة أهمها:   

1- تعمل على شد المؤخرة وعضلات البطن بشكل أسرع من التمارين الأخرى، أي تعمل على تناسق شكل الجسم وشدة للتمتع بمظهر جذاب ومثير.

2- تساعد هذه التمارين على التخلص من السيلوليت والتمددات البيضاء الموجودة في الجلد، فهي من ضمن أهم التمارين في التخلص من السيلوليت.

3- الفخذين من أحد المناطق المزعجة بالنسبة للنساء لذا فإن تمارين السكوات تعمل على شد الجلد في منطقة الفخذين.

4- تزيد من القدرة على التحمل، بالإضافة لكونها تساعد على مرونة العضلات، وبناء الكتل العضلية لدي المرأة.  

5- تساعد على الحماية من أمراض العظام ومن الأمراض الروماتيزمية، وتساعد على الحماية من هشاشة العظام.

6- تساعد على زيادة هرمون السعادة في الجسم كما هو الحال عند تناول الشيكولاتة، فالرياضة عموماً تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

وحددت طريقتين لتأدية تمارين الإسكوات وهما:

الطريقة الأولى:

قفي وجسمك مفرود، اتركي مسافة بسيطة بين القدمين، انزلي بجسمك للأسفل، ولا تحاولي أن تحني ظهرك، واجعليه مشدودا، ومن الممكن أن تستعيني بكرسي في البداية، عند النزول لإسناد يدك عليه وفرد ظهرك.

الطريقة الثانية:

يمكنكِ الاستعانة بكرسي في هذه الطريقة، قفي وجسمك مفرود ضعي الكرسي خلفك، وضعي رجل على الكرسي، والرجل الثانية على الأرض، مع النزول بالرجل الثانية يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين التي يمكن القيام بها في السكوات، بدلي بين القدمين لتجنب الشد العضلي.