رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الثانية على الثانوية "أدبي": "هتنازل عن حلمي لو جاتلي منحة الدولة"

كتب: آية أشرف -

06:02 م | الخميس 12 يوليو 2018

شيماء محمد جاد

بصوت "مبحوح" يملؤه مزيج من مشاعر المُفاجأة والسعادة والفرح، لم تكُن تتوقع الطالبة شيماء محمد جاد، صاحبة المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة "أدبي"، الحصول على هذا الترتيب، وأن تكون واحدة من الأوائل.

وخلال حديثها لـ"هُن"، أكدت الطالبة، أنها تلقت المُفاجأة من والدتها، بعدما تواصل معها وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أنها توقعت أن تحصل على مجموع 406 درجات، لأنها كانت تدرس لساعات طويلة، ولم تتوقع هذا المجموع والترتيب.

وأضافت شيماء، أنها لم تحضر أي دروس خصوصية، وكانت تعتمد على المراكز، في الشهور الأولى، أما في الفترات الأخيرة، لم تحضر سوى دروس "العربي والتاريخ واللغة الإنجليزية".

وفي النهاية أكدت الثانية على الثانوية العامة، أنها تحلم بالالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولكن في حال حصولها على منحة الدولة للجامعات الألمانية، ستتمسك بها وتتخلى عن حلمها.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.