رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الكركدية والليمون.. سلاحك لمواجهة الضغط بمباراة مصر والسعودية

كتب: غادة شعبان -

04:03 م | الإثنين 25 يونيو 2018

مباراة مصر والسعودية

تتجه أنظار وقلوب العرب الأن إلى مدينة فولجوجراد الروسية وملعبها الذي يستضيف اللقاء المرتقب والقمة العربية المنتظرة بين المنتخبين المصري والسعودي، بالجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لكأس العالم مونديال روسيا 2018، بعد خروجه رسميا من التصفيات بعد خسارته أمام منتخب أورجواي ومنتخب روسيا، ومباراة مصر والسعودية اليوم ليست إلا مباراة تحصيلية، حيث أن المنتخبان قد خرجا من التصفيات. 

 ويقول الدكتور رضا العشري، أستاذ الأشعة والتحاليل لـ"هن"، حول المباراة، أنها ماهي إلا مباراة تحصيل حاصل كل فريق سيعود إلي وطنة عقب إنتهاء المباراة، لذا لا داعي للتعصب، والقلق أثناء المباراة.

ووجه العشري عدة نصائح خاصةً للمشجعين من مرضي السكر والضغط، أهما

-الإكثار من تناول الماء والعصائر قليلة السكر خاصة الكركديه والتمر هندي، الليمون أثناء مشاهدة المباريات لتخفيف حدة التوتر، والابتعاد عن المشروبات التي يوجد بها الكفايين التي ترفع من ضغط الدم مثل "الشاي، القهوة، النسكافية".

- الإقلال من تناول الأملاح والأكلات الدسمة التي ترفع ضغط الدم سريعًا خاصة أثناء المباريات المهمة.

- عدم التعصب والتوتر والقلق لأن هذه الاضطرابات النفسية كفيلة بأن تقتل صاحبها؛ لذا يجب الابتعاد عنها، خاصة أن كرة القدم مكسب وخسارة ويجب تشجيعها لمجرد التسلية فقط وليس الغضب والحزن والمرض.

- على مرضى الضغط تناول دواء الضغط في مواعيده، خاصة يوم المباريات والمتعصبين منهم يجب امتناعهم عن مشاهدة مباراة مصر والسعودية اليوم، وينطبق هذا الحديث على كبار السن أيضًا.

- محاولة مشاهدة المباراة مع الأصدقاء لأن الحوار حول المباراة مع الأصدقاء يخفف من حدة التوتر.

- عمل تمارين التنفس حيث يتم استنشاق الأكسجين وتفريغه ببطء أثناء مشاهدة المباراة مما يخفف من حدة التوتر والعصبية.