رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بينها "التوت والبازلاء".. 5 مواد غذائية تعمل على تحسين صحة القلب

كتب: آية المليجى -

10:03 م | الإثنين 21 مايو 2018

نبات الهليون

يعتبر النظام الغذائي، الذي يسير عليه الإنسان، من العوامل المؤثرة على صحة عمل القلب، ويعمل الكثير من الخبراء على تحديد المواد الغذائية التي يجب أن يتناولها الإنسان لقدرتها على تحسين القلب.

وعرضت "روسيا اليوم" 5 مواد غذائية من الضروري أن يتناولها الإنسان بانتظام:

- نبات الهليون:

يربط العلماء احتمال الإصابة بأمراض الشريان التاجي والجلطة الدماغية بارتفاع مستوى الحمض الأميني هوموسيستين "homocysteine"، وبما أن الهليون يحتوي على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يمنع تراكم الحمض الأميني المذكور، لذلك يعتبر ضروري لتحسين عمل القلب.

- التوت:

يتميز التوت باحتوائه على كمية هائلة من العناصر الدقيقة التي تحسن الحالة الصحية للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون ونسبة مرتفعة من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة، التي تخفض خطر الالتهابات المسببة لتطور أمراض القلب.

- بذور الكتان:

تناول بذور وزيت الكتان يساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم ويقلل من تراكم لويحات الكوليسترول في الأوعية الدموية، لأنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة أوميجا -3.

- البقوليات:

تعد الفاصوليا، البازلاء، الحمص، والعدس من المواد الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات ومركبات البوليفينول المضادة للأكسدة.

- البروكلي:

أفادت نتائج دراسات عديدة بأن تناول البروكلي "القرنبيط الأخضر" بشكل منتظم يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول المسبب لتصلب الشرايين، الذي يعد السبب الرئيس للجلطات الدماغية والنوبات القلبية.

الكلمات الدالة