رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان

الطبق المفضل لدي نجمات زمان: شادية بتحب "الفول".. ونعيمة عاكف "قمر الدين"

كتب: آية المليجى -

04:18 م | الخميس 17 مايو 2018

طبق المفضل

تتميز المائدة الرمضانية بالأطباق الشهية وأصناف الأطعمة المختلفة، فلكل فرد طبق مفضل يريد إيجاده على المائدة، وكذلك الفنانات أيضًا.

وفي تقرير لمجلة الكواكب تحت عنوان "طبقي المفضل" نشرت الأطباق المفضلة للفنانات منهم الفنانة شادية ومديحة يسري ومريم فخر الدين وغيرهما، وطريقة تحضيرهن لهذه الأطباق. 

شادية.. الفول المدمس:

"رمضان في اعتقادي ليس شهر الصوم فقط، بل شهر التقشف أيضًا" هكذا وصفت الفنانة الراحلة شادية شهر رمضان، فقررت أن تروض نفسها على طعام الفقراء، متناولة الفول المدمس "أحب لحمة الفقير".

ووضعت شادية طريقة تدميس الفول، وكانت أولى خطواته تنقية الفول ثم وضعه في الدماسة، وتركه حتى موعد الإفطار سيكون نضج، ثم وضع الكمون والفلفل والملح.

وختمت شادية حديثها لمجلة الكواكب: "أراهنك أنك بعد طبق الفول المصنوع بهذه الطريقة ستحبين رمضان، وتحبين الفقراء الذين يعيشون على الفول".

مديحة يسرى.. الخشاف:

بينما فضلت الفنانة مديحة يسري طبق الخشاف الشهير في رمضان، حيث رأت أن الأغنياء والفقراء يستطيعون صنع هذا الطبق "ليس صنع طبق الخشاف بالأمر العسير، ففي وسع الغني أن يصنع خشاف غنيًا، وفي وسع الفقير أن يصنع خشافًا معقولًا".

وتبدأ يسري، في تناول طبقها المفضل عندما تطمئن إلى هضم وجبة الإفطار، وأيضًا تفضل تناوله في السحور مع الزبادي.

مريم فخر الدين.. الكنافة:

"أحب كنافة رمضان، ولا أتناول الكنافة في أي شهر من شهور السنة على اعتبار أنها فاكهة الشهر المبارك"، من الأطباق المفضلة عند الفنانة مريم فخر الدين، والتي تفضل إضافة القرفة إليها حيث أنها تعطي مذاق عذب.

ونصحت فخر الدين بعدم تناول المزيد من الكنافة، لأنها تضر برشاقة الجسم.

ماجدة.. البامية:

"طبق رمضان عندي أحسن أطباق رمضان، فهو طبق الشهر وهو طبق الطفولة لأنني أحب البامية منذ صغري" بهذه الجملة عبرت الفنانة ماجدة عن حبها لطبق البامية في شهر رمضان الكريم.

وأتقنت ماجدة، طريقة تحضير هذا الطبق، حيث ذكرت خطوات صنعها بداية تقميع البامية وتقطيع البصل إلى طريقة "تسبيكها".

نعيمة عاكف.. قمر الدين:

ذكرت الممثلة نعيمة عاكف خطوات تحضير قمر الدين، وهو طبقها المفضل خلال الشهر الكريم.

ونصحت عاكف بعدم وضع طبق قمر الدين على الطاولة قبل موعد الإفطار، "ولا تفعلي مثل ما أفعل فتضعين طبقك الشهي أمامك قبل مدفع الإفطار بساعة وتأكلينه بعينيك".