رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"هنعمل إيه في رمضان".. 7 أعمال تجعل رمضان مختلفا هذا العام

كتب: ندى نور -

03:14 م | الثلاثاء 15 مايو 2018

صورة أرشيفية

أيام قليلة تقربنا من شهر رمضان الكريم، الذي ننتظره لأجوائه الإيمانية، فهو شهر تغفر فيه الذنوب، وتكثر فيه الاعمال الخيرية التي تساعدنا على السير في طريق الجنة، ونخرج من الشهر الكريم بشكل مختلف نفسيًا ودينيًا. وهناك بعض الأمور التي يجب القيام بها في هذا الشهر الكريم لاستغلاله بالشكل صحيح ومنها: 

1- التبرع

هناك عدة طرق تساعدنا على التبرع في شهر رمضان الكريم ومنها جمع الزائد عن الحاجة من ملابس أو طعام أو نقود للمحتاجين، أو المؤسسات الخيرية، والحرص على عمل تطوعي كالمشاركة في إعداد الإفطار الجماعي للصائمين في موائد الرحمن، وتوزيع الوجبات الجاهزة والعصائر وغيرها من أعمال الخير التي نحصل بها على الثواب في هذا الشهر المبارك.

2- الدعاء

للدعاء في رمضان خاصية عظيمة، حيث اجتمع فيه فضيلتان، هما فضل الزمان وحال الصيام، لذلك لابد من الإكثار بالدعاء في رمضان.

3- مكان للعبادة

تخصيص مكان للعبادة بالمنزل مهما كان صغيرًا، ويمكن أن يكون ذلك في غرفة النوم أو المعيشة، وهذا يساعد المرء على تذكر العبادة، وتحفز الأطفال على الصلاة وتحببهم في شهر رمضان.

4- عمل تصاميم تدل على شهر رمضان كاللوحات والفوانيس الورقية، فذلك يساعد الأطفال صغار السن على ادراك جمال هذا الشهر الكريم.

5- ترتيب يوم للإفطار مع الاصدقاء والاقارب، مع استغلال اليوم في التحدث بما يرضي الله ورسوله.

6- الإكثار من العبادة

لإكثار من قراءة القرآن الكريم فإنه زاد العقول، وعليك استغلال الروحانيات الإيمانية في شهر رمضان الكريم، ومن الممكن تشجيع غيرك أيضًا بعمل المسابقات لختم القرآن الكريم أكثر من مرة أو حفظ جزءً منه، أو الأسئلة المتعلقة بفضائل بعض الآيات، أو غيرها.

7- تعريف الاطفال بأهمية هذا الشهر

اصطحاب الاطفال للصلاة، وشراء أغراض المنزل وفانوس رمضان، يغرس في الطفل أهمية الشهر الكريم، وحب العبادة فيه، ويجب تشجيع الطفل على الصيام ومكافأة الطفل عند إتمام الصيام لشعوره بأهمية عمله.