رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": طلاب "تجريبية الجيزة" يشكون من نظام "3 أيام"

كتب: ندى نور -

12:12 م | الخميس 26 أبريل 2018

يقدم حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس على مدار الأسبوع

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس"، لإلقاء الضوء عليها وحلها.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في بيان، وزارة التعليم والمسؤولين بالنظر في الشكاوى والتأكد منها والعمل على حلها.

وذكرت أحمد، في منشورها على موقع "فيس بوك": تلقى الاتحاد شكوى من عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية بالجيزة، يشكون فيها من قرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة والخاص باستمرار العمل بنظام الثلاث أيام والذي يقسم الطلاب في الأسبوع الدراسي إلى مجموعتين وكل مجموعه ثلاثة أيام فقط، لحين الانتهاء من بناء المدارس التي وعدوا ببنائها منذ أكثر من 3 سنوات وحتى الآن من دون جدوي.

وأضاف المنشور: طالب أولياء الأمور بفتح تحقيق واتخاذ كافة الاجراءات لمحاسبة المقصرين والمتقاعسين بإدارة الأبنية التعليمية، مؤكدين أنهم السبب الرئيسي، وكذلك مديرية التربية والتعليم، موضحين أن الميزانية تسمح ببناء مباني جديدة وتوسعات في كل مدرسة ولكن لا احد يريد الموافقة.

وتابع: أوضح أولياء الأمور أن هذا العام قسموا مرحلة رياض الأطفال إلى مجموعتين، الأولى: السبت والأحد والاتنين من 8 صباحا وحتى 12 ظهرا، والثانية: الثلاثاء والأربعاء والخميس، لافتين إلى أن مديرية الإدارة التعليمية بالجيزة قررت تطبيق هذا النظام أيضا من العام المقبل على طلاب الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، مؤكدين أن أولياء الأمور يرفضون ذلك تماما، ومشيرين إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلى محافظ الجيزة والنيابة الإدارية ورئاسة مجلس الوزراء وإلى الآن لا يوجد رد منذ اكثر من شهر، مستطردين: "كل ما نروح نسأل يقولوا اتصلوا على الخط الساخن".

وقدم الشكوى للاتحاد ممثلين عن أولياء الأمور وهم: سعيد جمعة عن مدرسه أحمد زويل الرسميه للغات، ورشا أبوضيف عن مدرسة ثروت عكاشة الرسمية للغات، وحليمة محمد عن مدرسة السادات الرسمية للغات، وأسماء محمد عن مدرسة الصفا والمروة الرسمية لغات.

كما تلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور مدرسة الهدى والنور الخاصة بالمنصورة، يشكون فيها من إجبار مدير المدرسة المعلمين على عدم التواصل مع أولياء الأمور على أي صفحة خاصة بالمدرسة على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن المدير أغلق الصفحات التي يتم التواصل من خلالها بين المعلمين وأولياء الأمور ومنعهم من التفاعل معهم والرد على استفساراتهم، مستطردين: "الوزير هيبدأ مرحلة تطوير تعتمد على التكنولوجيا والبحث، ومدير المدرسة المبجل لا يعلم عنها شيئا وأغلق الصفحات التي نتواصل من خلالها مع المعلمين".

كما تلقى الاتحاد تساؤلات لعدد من أولياء الأمور الذين يعانون من صعوبات التعلم وذوي الإعاقة، إلى وزارة التربية والتعليم، تتضمن كيفية دراسة هؤلاء الطلاب للمناهج والنظم الجديدة التي تعتمد بشكل أساسي على الوسائل الحديثة، مؤكدين أن هناك مشكلة في صعوبات التعلم لدي هؤلاء الطلاب.