رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" يقدم حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس

كتب: ندى نور -

12:49 م | الخميس 12 أبريل 2018

وزارة التربية والتعليم

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسؤولين.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسؤولين بالنظر في الشكاوي، والتأكد منها والعمل على حلها.

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور طلاب الصف الأول والثاني بمحافظة القاهرة، تتضمن غضبهم واستيائهم الشديد من توزيع المواد في جدول الامتحانات.

وأوضح أولياء الأمور، أن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي تضمن امتحان مادة الميكانيكا والأحياء في اليوم نفسه، وبالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي فإن امتحان مادة الجبر والجغرافيا في اليوم نفسه، مؤكدين أن المناهج ضخمة جدا، ولم تخفف، وكذلك تدريس المنهج بشكل سريع "كروتة"، بحسب وصفهم، وخصوصًا في مواد الرياضيات والفيزياء والأحياء، كما أبدوا اعتراضهم على توقيت بدء الامتحان في الثامنة صباحا في ظل ظروف المواصلات بالقاهرة.

واقترح أولياء الأمور أداء امتحان مادة الجبر في  3 مايو، والجغرافيا والتاريخ كما هي أو العكس، بالنسبة للصف الأول الثانوي، أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي تفصل الكيمياء عن التفاضل بالطريقة نفسها، ويبدأ امتحان الكيمياء 3 مايو أو العكس.

كما تلقى الاتحاد شكوى أولياء أمور المدرسة النموذجية للصداقة المصرية الصينية في 6 أكتوبر، وتتضمن قيام إدارة المدرسة بمنح التلاميذ إجازة حتى الثلاثاء المقبل، لحين بدء امتحانات المستوى والعملي.

وقال أولياء الأمور في الشكوي: "الولاد راحوا المدرسة يوم الثلاثاء الماضي بلغوهم ميجوش تاني لحد الامتحانات، وطبعا المفروض المدرسة تشتغل لحد مواعيد امتحانات المستوى والعملي، والفترة دي المفروض الولاد يراجعوا فيها في المدرسة".

كما تلقى الاتحاد شكوى من بعض أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بمدينة نصر والفرع الآخر في التجمع الخامس، تتضمن عدم ختم إيصالات دفع الرسوم الدراسية، ومنع الدفع في البنك، وإجبار أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي لطلاب kg1 من أحد المولات الشهيرة يملكها أصحاب المدرسة بـ500 جنيه، بحسب الشكوى.

وقال أحد أولياء الأمور، إن المدرسة رفضت تسليم الكتب الدراسية لابنه بسبب تبقي 3 آلاف جنيه من المصروفات، وتحمل أولياء الأمور نفقات الأنشطة داخل المدرسة.

وتلقى الاتحاد شكوى من ولي أمر الطالبة منى محمد المقيدة بالصف السادس الابتدائي في مدرسة الشهيد علي عفت بإدارة شرق طنطا بالغربية، مناشدة الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم، بالكشف على ورق ابنتها في المواد التي حصلت فيها على درجات منخفضة بالفصل الدراسي الأول، بحضورها الشخصي تحقيقًا لمبدأ الشفافية والمصداقية.

وقالت ولي أمر الطالبة، إنه سبق لها أن تقدمت لإدارة المدرسة برغبتها في ذلك، ثم توجهت على الفور للإدارة التابعة لها المدرسة، وكان الرد "كان المفروض بعد النتيجة بأسبوع"، مشيرة إلى أنها كانت تنتظر العودة للمدارس لبحث المشكلة، ولكن مدير المدرسة قال لها: "التظلم بيتم في أسبوع النتيجة".