رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" يقدم الحصاد الأسبوعي لشكاوى أولياء الأمور في المدارس

كتب: ندى نور -

12:10 م | الخميس 29 مارس 2018

يقدم الحصاد الأسبوعى لشكاوي أولياء الأمور في المدارس

قدم اتحاد "أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسؤولين.

وتلقي الاتحاد شكاوي من أولياء الأمور من عدم وجود مراوح في العديد من المدارس، والتلاميذ والطلاب يعانون من شدة حرارة الجو في أول شهرين بالدراسة وأخر شهرين في العام الدراسي.

وأضاف أولياء الأمور، أن الأيام المقبله ستشهد حر شديد مع دخول فصل الصيف، مع ازدحام وتكدس الفصول بالطلاب ما يؤدي إلي حالات اختناق وانتشار الأمراض، وكذلك عند بدء امتحانات الثانوية العامة، أغلب اللجان لا يوجد فيها مراوح، وغير جيدة التهوية وهذا يؤدي للإختناق ،وانخفاض الدورة الدموية، نظرا لمواكبة الامتحانات شهر رمضان وزروة الصيف والعرق الشديد وعصبية المراقبين على الطلاب بسبب الرطوبة.

وأشار أولياء الأمور أن هذه المشكلة تتكرر في أغلب المدارس الحكومية، لدرجة أن بعض الطلاب يقولون: " من كثرة العرق ومافيش وقت وطول الأسئلة كان العرق يتساقط من ايدينا ووجهنا على ورقة الإمتحان، وهناك بعض الطلاب كانوا يستخدمون مناشف قطن يضعوها على أكتافهم فى منظر مبكى مضحك مبتكر، وخير دليل علي ذلك صورة طالب الثانوية العامة الذى اصطحب المروحة معه في اللجان بمحافظة الدقهلية"، حيث اقترح وقتها أولياء أمور بالتبرع بمروحة دائمة طوال فترة الإمتحانات وبعض المدارس في منطقة المعادى ركبت مراوح بالجهود الذاتية، متسائلين: "هل هذا يليق بوزارة التابلت؟".

كما تلقى الاتحاد شكوى من بعض أولياء أمور مدرسة محمد كريم بالهرم، تتضمن سؤء حالة أغلب زجاج شابيك المدرسة، إضافة إلي وجود عجز في الديسكات في الفصول.

وأوضح أحد أولياء الأمور، أنه قدم شكوى وكان الرد عليه أن الميزانية لم تأتي، مطالبين مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتركيب زجاج لجميع الشبابيك وسد عجز الديسكات بالمدرسة.

وتلقى الاتحاد شكوى من ولي أمر الطالب مصطفى السيد بالصف الأول الإبتدائي بمدرسة طلعت حرب التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، تطلب فيها نقل نجلها إلي مدرسة الأورمان الرسميه لغات في الدقي بالجيزة، ليكون مع شقيقة الأكبر وللم الشمل ورفع المعاناة.

وأوضحت والده التلميذ في الشكوي، أن ابنها تم رفض قبوله بالمدرسة القريبة من المربع السكني والتي يوجد بها شقيقة الأكبر بسبب أن عمره كان يبلغ 5 سنوات و5 أيام، واضطرينا أن نقدم له في مدرسة تابعة لمحافظة القاهرة ويستغرق 6 ساعات ذهابا وايابا يوما.

وأوضحت ولي الأمر، أن إدارة الدقي قدمت حل واقترحت فتح فصل في ملحقه تابعه للمدرسه ولكن قالوا مخالفة، رغم أنها ستحل أزمة التحويلات خاصة للأطفال والتلاميذ الذين يعانون من الدراسة في محافظة أخري غير محافظتهم، مشيرة إلي أن المسئولين وعدوا ببناء مدارس وملحقات لمدارس تجريبية من دون جدوى.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوي والتأكد منها والعمل علي حلها.