رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر" يقدم حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس خلال أسبوع

كتب: ندى نور -

12:10 م | الخميس 19 أبريل 2018

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وطالبت  للنهوض بالتعليم، في بيان لها، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوى والتأكد منها والعمل على حلها.

وتلقى الاتحاد مئات الشكاوى من أولياء الأمور حول رفضهم للثانوية التراكمية المقرر تطبيقها سبتمبر المقبل، مؤكدين أن وجود 12 امتحانا بالثانوية التراكمية ما يؤدي إلى "معاناة وحرقة دم وأعصاب".

وأوضح أولياء الأمور في شكواهم، أن الامتحان الموحد يضمن تكافؤ الفرص، ومطالبين بعدم إلغاء مكتب التنسيق، قائلين: "لا للتجريب في هذه المرحلة المهمة المصيرية، ابعدوا عن الثانوية، ومكتب التنسيق والامتحان الموحد هو العدل وغير ذلك ظلم، وممكن تقسموا السنة لتيرمين أو ثلاثة تيرمات ولكن الامتحان يكون موحد كما في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا للمحسوبية والوساطات ولا لتضيع حق الفقير في العلم والوصول لكليات القمة".

كما تلقى الاتحاد، شكوى من أولياء أمور تتضمن دفع 50٪ أو أكثر كشرط حجز لدخول أبنائهم الجدد للمدارس الخاصة العام المقبل، موجهين حديثهم لوزير التربية والتعليم: "لحد امتى هتترك سيادتك مديري المدارس الخاصه التحكم في المصاريف وإهانه أولياء الأمور، إضافة إلى قبول بعض الأشقاء ورفض البعض الآخر مما يؤدي إلى تشتيت الأشقاء وشحططت الآباء".

وتلقي الاتحاد شكوى من أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسميه للغات التابعه لإدارة الهرم التعليمية، أنهم تغاضوا عن بعض المشكلات بدافع أن المدرسة جديدة، ولكن هناك مشاكل أخري لا يستطيعوا التغاضي عنها "المدرسة بها كثير من المشاكل ولكننا كأولياء أمور نتغاضى عنها بدافع أن المدرسة جديدة حيث أنها تم افتتاحها العام الماضي ومازلت تحت المتابعة".