رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" توقع بروتوكول تعاون مع "اليونيدو"

كتب: ندى نور -

07:07 م | الخميس 19 أبريل 2018

القومي للمراة

وقعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، والذى يهدف إلى تخطيط وتنفيذ عدد من الأنشطة المشتركة.

يأتي البروتوكول في إطار مشروع اليونيدو الذي يحمل عنوان "من بذور القطن إلى الملابس" في جميع مراحل زراعة القطن قبل وخلال وبعد الحصاد لموسم 2018 - 2019.

وأعربت الدكتورة مايا عن سعادتها بالتعاون مع "اليونيدو" ومنظمة التعاون الإنمائي الإيطالى، مشيرة إلى أنه لايمكن أن نتناول موضوع القطن من دون الاشارة إلى المرأة، فالمرأة هى العمود الرئيسي الذي يقوم عليه القطاع الزراعي في مصر، موضحة أن الهدف من التعاون هو حماية المرأة المزارعة وصناعة القطن في الوقت ذاته.

وأكدت مايا أن ماري لوى، عضوة المجلس القومى للمرأة، هى أول من تطرقت إلى هذه القضية، مؤكدة الجهود الكبيرة التي قامت بها، ومنها إنشاء لجنة لحماية المرأة الريفية، متمنية أن يتم تفعيل البروتوكول ونشهد في القريب العاجل اطلاق هذه المشروعات في مختلف المحافظات.

من جانبها توجهت جيوفانا سيجلي، ممثل "اليونيدو" ومدير المكتب الإقليمي في مصر بالشكر إلى الدكتورة مايا مرسي على التعاون المشترك بين الطرفين، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالمزارعات، وأنه على سيدات الأعمال والمصممين الإثراء من جودة القطن المصري.