رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: المرأة المصرية تساند الدولة في حربها ضد الإرهاب

كتب: منى السداوي -

01:18 م | الأربعاء 21 مارس 2018

الدكتورة مايا مرسي

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الجيش المصري خط الدفاع الأول لمصر، وإن الشرطة خط الدفاع الثاني، والسيدة المصرية خط الدفاع الثالث وصمام الأمان.

وأضافت مرسي، خلال كلمتها في فعاليات تكريم المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي، أننا سنظل نتذكر حرص الرئيس السيسي، على ذكر المرأة المصرية في كل خطاباته في الداخل والخارج.

عرضت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عدد من الإنجازات في عام 2017 "عام المرأة"، وقالت إنه بدأ العام بالاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة، لتمكين المرأة المصرية بمؤشرات وأهداف: "التمكين السياسي والقيادة، الاقتصادي، الثقافة والتشريعات، الاجتماعي".

وأشارت خلال كلمتها في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم، إلى إشادة الولايات المتحدة باستراتيجية تمكين المرأة، لافتةً إلى أن هناك إرادة سياسية كبيرة بتمكين المرأة، مشيرةً إلى تعيين أول مستشارة للأمن القومي واحدة ضمن 12 واحدة على مستوى العالم، وأول سيدة محافظ، وأول نائبة محافظ للبنك المركزي، تعيين 6 سيدات نائبات، أعلى تمثيل وزاري للمرأة المصرية 20%، أعلى تمثيل برلماني 15%، وأول وزيرة ثقافة وأول وزيرة سياحة في هذا العهد.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة في مصر تنعم بالأمن والأمان في الوقت الذي تفقد فيه السيدات في عددٍ من الدول أبسط الحقوق وتشعر بالخوف والقلق على المستقبل.

ووجهت مرسي، خلال كلمتها في احتفال تكريم الأم المثالية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاختياره عام 2017 عامًا للمرأة المصرية.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن جيش مصر والشرطة يقدمون كل يوم شهيدًا يترك خلفه أمًا وزوجة وأختًا وابنة في الوقت الذي تحارب فيه مصر الإرهاب نيابة عن العالم كله، مؤكدةً أن عدد المستفيدات من أعمال المجلس بلغ 4 ملايين سيدة، مؤكدةً أن المرأة المصرية هي صانعة السلام، إذ خرجت سيدات مصر معلنات مساندتهن للدولة في الحرب على الإرهاب.

وأضافت خلال كلمتها في فعاليات تكريم المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي، أن المجلس القومي للمرأة طرق أبواب مليوني سيدة في الجمهورية، في أكثر من 2000 قرية، مشيرةً إلى أن هدف المجلس التوعية للمرأة المصرية.

ويكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي الفائزات في مسابقة "الأمهات المثاليات" لعام 2018 على مستوى الجمهورية، ويمنحهنّ وسام الكمال في احتفالية كبرى اليوم؛ تقديرًا لما بذلنَه من جهد في تربية جيل صالح يخدم وطنه، وهنّ 32 أُمّا مثالية يمثلنّ 27 أُمّا طبيعية من المحافظات، وأمًا بديلة، بالإضافة لأم من الأشخاص ذوي الإعاقة وأم لطفل من الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلًا عن اثنتين من أمهات شهداء الجيش والشرطة.