رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| فنانة "التراث": فخورة برسمي وشغلي "محدش بيعمله"

كتب: منى السداوي -

05:48 م | الإثنين 09 أبريل 2018

فنانة التراث: فخورة برسمي وشغلى

"التراث" هو ميراث العالم، ويعبر عن القيمة المادية والمعنوية لكل ما نحتفظ به وظل باقي، وهناك من يبحث وينقب لجمع كل ما هو ذو قيمة، ليحافظ على هذا التراث، مثل ما فعلت إيمان خطاب، حيث استغلت موهبتها الفنية في رسم الفنانين الكبار مثل أم كلثوم، وفيروز، وداليدا، وسعاد حسني.

واستغلت "إيمان" باختيار الوقت المناسب لرسم لوحتها، فبدأت مجموعتها برسم أم كلثوم لتكون جاهزة لعرضها في عيد ميلادها، وهكذا فعلت مع فيروز، بينما سعاد حسني اختار عيد الربيع او سم النسيم للاحتفال بها.

لم تلجأ "خطاب" لرسم الشخصيات فقط، بل كانت تحكي قصه لهم بطريقه جذابه، تجعل كل من قرأء تلك الكلمات يشعر وكأنه هو كاتبهم، فعندما عبرت عن حبها لسعاد حسني وأرتبطاتها في اذهاننا بجميع المناسبات قالت: "الحقيقة أنا معرفش شم النسيم كان بيجي إزاى قبل سعاد حسني ما تغني "الدنيا ربيع"، مضيفه: "ليس فقط هذا العيد بلع وعيد الأم والحب والعلم، حتى استقبال إجازة الصيف أيضا فلها بصمة كبيرة فيه".

 

https://www.facebook.com/eman.khattab2/videos/pcb.10213662617937399/10213662563296033/?type=3&theater

وحكت "إيمان" عن مجموعة التراث لـ "هن" قائلة: "الحاجة الحلوة واحدة بس من نوعها "بتيجي ويكسروا القالب بتاعها فمبتجيش تاني" فكل من حاول يقلد أم كلثوم وسعاد حسني وغيرهم من العمالقة لم يحظو بحب الناس بل في منهم من ينهره الناس ويبعد عنهم.

تستخدم "إيمان" الـلوان الزيتية الخاصة بالرسم على القماش حتى يصعب بهتانها أو ضياع زهوتها، بالإضافة إلى الجليتر، مع مجموعه من الإكسسوارات التي تظهر الرسمة كاللؤلؤ.

تشعر الفنانة الثلاثينية بالفخر كونها الوحيدة التي تنتج هذا المنتج، مؤكدة "رسوماتي وشغلي بأيدي والفكرة من دماغي يعني مش من على النت أو مطبوع"، وأضافت: "أضيف لمسات للرسم نفسه تخليه مختلف عن أي حد تاني بيرسم مجرد بنات شكلها حلو بس، فشغلي هو التراث".

"فشغلي تراثي مش مجرد بنات أو قلوب أو رموز تعبيرية، أو حيوانات"، وفقا لما وصفته إيمان خطاب.