رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

9 أطعمة لحل مشاكل العقم للنساء والرجال

كتب: منى السداوي -

05:20 م | الإثنين 09 أبريل 2018

9 اطعمة لحل مشاكل العقم

رصد الدكتور هشام الشاعر إستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية الطب جامعة القاهرة، 9 أطعمة طبيعية تساعد على تحسين القدرة الإنجابية من خلال تناولهم بصفة منتظمة، ذلك في نقاط.

- الأرز البني: وذلك لاحتوائها على الكربوهيدرات وحمض الفوليك وهذه العناصر لها دور مهم في رفع كفاءة الحيوان المنوي و البويضة.

- اللبن كامل الدسم: لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والدهون المفيدة التي لها دور كبير في تحسين القدرة الإنجابية، لذا ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن يوميا.

- زيت الزيتون: الدهون الموجودة به بتحسين كفاءة الأنسولين في الجسم وتقلل من الالتهابات وتزيد من القدرة الإنجابية.

- البروكلي: يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين c، والتي تعمل علي تحسين كفاءة الحيوان المنوي ويقلل تكسير المادة الوراثية، ويقلل من نسبة حدوث الاجهاض المتكررة ومشاكل الكروموسومات، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم والزنك والعديد من الفيتامينات.

- المحار: يحتوي علي نسبة كبيرة من الزنك التي ترفع من نسبة "التستوستيرون" والسائل المنوي في الجسم و تزيد نقص الزنك الذي يسبب في عدم تنظيم الدورة الشهرية.

- البيض: يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين د ومضادات الأكسدة التي تحفز وتنشط القدرة الإنجابية ويحتوى على نسبة كبيرة من الفولات التي تقلل من حدوث تشوهات الأجنة.

- سمك السالمون: يحتوى على نسبة كبيرة من اوميجا 3 و السلينيوم التي تعمل على حماية الحيوانات المنوية والبويضة من التعرض للأكسدة.

- اللوز: يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين E التي تعمل على تحسين جودة البويضات والحيوانات المنوية.

- الأفوكادو: يحتوي على فيتامين ب و حمض الفوليك الذي يعمل على تقليل نسبة حدوث التشوهات.