رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة تكشف سببا غريبا يجعل صاحبات الأرداف الكبيرة أكثر ذكاء وصحة

كتب: منى السداوي -

09:49 م | الأربعاء 28 فبراير 2018

ذوات الارداف الكبيرة اكثر صحة وذكاء

كشفت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثون بجامعة أكسفورد، أن النساء اللواتي يملكن أرداف كبيرة أقل عرضة لخطر الإصابة بالأمراض.

وأوضحت الدراسة أن النساء اللاتي يملكن مؤخرات كبيرة يتمتعن بمستويات أقل من الكوليسترول، وهو ما يعني أن هرموناتهم تساعدهم على حرق السكر بسرعة، وفقا لما نشره موقع you cant breakme. 

كما أشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يملكن أرادفا أكبر أقل عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والأمراض المماثلة التي ترتبط بالكميات غير الصحية من الكوليسترول في الجسم، بالاضافه الى اتضح أنهن أكثر ذكاء من نظيراتهن، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الرواسب من أحماض أوميجا 3 الموجودة في أجسام النساء، وهذه المعادن التي هي وُهبت للنساء بشكل طبيعي تساعد على تحسين وظيفة الدماغ لديهن.

وقال البروفسور اليوناني كونستانتينوس مانولوبولوس، رئيس الأبحاث في جامعة أكسفورد إن النساء اللواتي لديهن المزيد من الدهون على الأرداف لديهم مستويات أعلى من الجلوكوز والكوليسترول في أجسادهن.

واستندت نتائج هؤلاء الباحثين على عينة من 16,000 امرأة تطوعن لإجراء البحث.

وجائت النتائج أن النساء اللواتي يملكن أرداف بارزة، تطلق أجسامهن مستويات أعلى من اللبتين، وهو هرمون الذي يسيطر على عملية كسب وخسارة الوزن. ويساعد ذلك النساء في الحصول على أوزان أكثر تنظيما على مدار السنة مقارنة بنظرائهن. أما الهرمون الآخر الذي يُطلق بكميات أعلى في أجسام النساء ذوات الأرداف البارزة هو أديبونيكتين، والذي يساعد على منع الإصابة السكري، كما أنه يعمل كواقي للنظام الوعائي.

كما أظهرت النتائج أن الأنسجة الدهنية الموجودة تساعد على التخلص من الدهون الدهنية التي يمكن أن تسبب في مشكلات صحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

يذكر أنه عندما تكررت هذه التجربة بواسطة اثنين من الجامعات المعروفة -في بيتسبرج وكاليفورنيا، خلصوا إلى نتائج مماثلة، والتي تؤكد أن النساء ذوات الخصر الأصغر الأرداف البارزة، لديهن معدل أعمار أطول مقارنة بغيرهن من النساء.

الكلمات الدالة