رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جوليان شوفيه: "نساء مصريات رائدات" يتميز بتنوع الشركاء القائمين

كتب: منى السداوي -

08:20 م | الثلاثاء 27 فبراير 2018

شركات القطاع الخاص بالمشروع توفير فرص عمل للفتيات الشابات اللاتي يتم تدريبهنَ

قال جوليان شوفيه، ملحق التعاون التقني بالمعهد الفرنسي بمصر، إن شراكة المعهد بمشروع "نساء مصريات رائدات المستقبل" يندرج تحت إطار التمكين الاقتصادي للفتيات، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يتميز بتنوع الشركاء القائمين عليه سواء كدول أو مؤسسات دولية ومنظمات مصرية وجمعيات أهلية بالإضافة إلى القطاع الخاص الفرنسي والمصري.

وأشار خلال كلمته في مؤتمر "نساء مصريات رائدات المستقبل"، إلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في هذا المشروع وقيامه بتوظيف الفتيات وتمكينهنّ، معبرًا عن فخره بوجود مجموعة من شركات القطاع الخاص الفرنسية كشريكة في هذا المشروع.

وأوضحت روزة عبد الملك، مديرة الشراكات لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أن شراكة المؤسسة في هذا المشروع هي شراكة متميزة جدا لأنها تمثل الشراكة الدولية بين السفارة الفرنسية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة ساويرس للتنمية كمؤسسة تنموية، بالإضافة إلى وجود جمعيات كبيرة شريكة في المشروع، على رأسهم جمعية نهوض وتنمية المرأة الجمعية المظلة للمشروع والمشرفة على جمعية جذور من أجل التنمية ومركز تدريب شباب المعادي.

وأضافت أن الشراكة أيضًا مع القطاع الخاص بالنسبة للمشروع كانت مهمة جدا لأنهم قاموا بتوفير فرص عمل للفتيات الشابات اللاتي يتم تدريبهنَ، مضيفة أن هذا المشروع يعمل أيضًا على رفع مستوى مهاراتهنّ الحياتية والمهنية.

يأتي مشروع "نساء مصريات: رائدات المستقبل" في إطار تطبيق العلاقات المصرية الفرنسية، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من السفارة الفرنسية بالقاهرة، وبين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لتنفيذ هذا المشروع تحت مظلة المجلس القومي للمرأة، لإيمان مؤسسة الرئاسة بأهمية هذا المشروع في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية. ويتم تنفيذ المشروع من قِبل الجمعيات الأهلية، وهم "جمعية نهوض وتنمية المرأة" كجمعية منفذة ومظلة للجمعيتين الشريكتين في المشروع وهما "مؤسسة جذور من أجل التنمية"، و"مركز تدريب شباب المعادي".

والجدير بالذكر أن مشروع نساء مصريات رائدات المستقبل يهدف إلى تمكين 450 فتاة مصرية اقتصاديًا من خريجات الجامعات أو الدبلومات الفنية، في الفترة العمرية من (30-21 عامًا) وهن الفئة المستهدفة من المشروع، لمدة عامين بدءًا من مايو 2016 وحتى أبريل 2018، وذلك عن طريق تأهيلهنّ وتدريبهنّ من خلال تقديم حزمة متكاملة من التدريبات المهنية لهنّ، والتي تتفق مع احتياجات السوق ومن ثم توفير فرص عمل لهنّ في كبرى الشركات الفرنسية، بما يسهم في الحد من انتشار البطالة بينهنّ.