رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| سعودية تبيع "أزايز هوا ومعلبات ضباب" بـ30 ريالا للعبوة

كتب: إسراء جودة -

04:35 م | الجمعة 23 فبراير 2018

أكياس الهواء

"بيعبي الهوا في أزايز" مصطلح شائع بين المصريين، يستخدمونه للإشارة إلى الشخص الذي لا يتوانى عن اقتناص الفرص التي تحقق أرباحًا مادية سريعة، ولا يكف عن تحقيق النجاحات وجذب انتباه المحيطين بأفكار بسيطة قد تكون هادفة أو بلا قيمة على الإطلاق، ولكن حولته سيدة سعودية إلى واقع فعلي بتدشينها مشروع لبيع هواء ومطر مدينة الطائف على الإنترنت.

"نبيع هواء الطائف الجميل مقابل مبلغ رمزي"، هكذا يستقبلك الحساب الرسمي لمشروع "هواء الطائف Ta'if Air" عبر موقع تبادل الصور "إنستجرام" فور دخولك، لتجد المنتجات المعروضة للبيع هي هواء وماء وغبار وضباب المدينة السعودية.

10 أيام هي عمر المشروع، الذي بدأته السيدة السعودية بنشر صورة لأكياس بلاستيكية كُتب عليها "هواء الطائف"، ليقبل عدد من السعوديون وبعض الجنسيات الأخرى على شراء منتجاتها، حتى تجاوز عدد متابعيها 14 ألف شخصًا خلال تلك الأيام.

ونشرت مُؤسسة الحساب صورة لمحادثتها مع إحدى الفتيات الراغبات في الشراء، التي أرادت إرسال 3 أكياس من هواء الطائف إلى حبيبها كي يتنفسا من الهواء ذاته، كما طلبت توفير "ضباب" للشراء، ليتم الرد عليها بإمكانية شراء الضباب في "بوكس كبير".

وحددت مؤسسة المشروع أسعار المنتجات، التي تراوحت بين 15 و30 ريال سعودي لأكياس "الهواء النقي"، بما يترواح بنحو 141 جنيها مصريا (بحسب أسعار العملات اليوم)، و10 ريال سعودي لزجاجة المطر صغيرة الحجم، فيما أعلنت عن عرض خاص بمناسبة عيد الحب، وفرت من خلاله بالونات ممتلئة بهواء الطائف مع زجاجة من المطر هدية.

وتوالت الانتقادات والتعليقات الطريفة على فكرة المشروع عقب أيام من تدشينه، وجاءت كالتالي: "ناقص يدهنوا هوا الطائف دوكو وكده يكونوا عدوا كل مراحل الإبداع"، "جه اليوم اللي اطمنت إني هستثمر تفاهتي في حاجة زي دي"، "احنا بقي نعبي ماية النيل ونصدرها".